نشر بتاريخ: 2021/05/02 ( آخر تحديث: 2021/05/12 الساعة: 12:06 )

 

إن السعي وراء إنشاء حديقة داخلية أمر مثير للإعجاب حقآ، فهي خطوة عملية وصحية، إذ توفر الكثير من النباتات العطرية المميزة والخضراوات الطازجة والتي يحتاجها الإنسان بشكل دائم في حياته، كما تؤثر على الصحة النفسية لسكان المنزل.

ووفقاً لمجلة Taste of Home الأمريكية، إذا كنت قد واجهت صعوبة في الحفاظ على النباتات حية في الماضي، فكل ما تحتاجه -الآن- هو كرتونة بيض فارغة.

كيفية إعداد كرتون البيض؟

أولاً، خذ كرتونة الورق الفارغة وقم بعمل بعض الثقوب الصغيرة في القيعان والجوانب لتدفق الهواء وللتصريف. وللبدء في زرع الشتلات، ستحتاج إلى مزيج التأصيص الصحيح المصنوع للبذور.

يجب أن تكون التربة أخف من تربة القدر العادية التي ستشق سيقان النباتات الصغيرة طريقها من خلالها. وينبغي التأكد من ترطيب التربة بالماء الدافئ، ثم، وضع التربة في كل جيب من جيوب كرتونة البيض.

زرع الشتلات

سواء كنت تريد زرع أعشابًا أو خضروات أو نوعا مختلفًا من البذور، سترغب في الزراعة بناءً على تعليمات العبوة. لذلك، ستحتاج أيضا إلى التأكد من وضع غلاف بلاستيكي غير محكم على الكرتونة بعد الزراعة، إذ سيساعد ذلك في الاحتفاظ بالرطوبة في التربة.

ومن المهم أيضا أن تبقى البذور دافئة للمساعدة في تحفيز الإنبات، حاول إبقاء الكرتون في مكان دافئ بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة. أو حتى على وسادة تدفئة، وبعد ذلك، بمجرد بدء الإنبات، يمكن إزالة الغلاف البلاستيكي.