نشر بتاريخ: 2021/05/12 ( آخر تحديث: 2021/05/12 الساعة: 02:19 )

راديو الشباب - وكالات

تتواصل مبادرات التضامن من قبل نجوم كرة القدم، والأندية العربية، والعالمية تجاه الشعب الفلسطيني في ظل الأحداث التي يشهدها حي الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.

أما نجم دفاعات المنتخب المصري، ولاعب فريق سموحة السكندري علي غزال، نشر صورة بالوشاح الفلسطيني الشهير مكتوب عليه: "القدس لنا"، وأرفق تعليق بعلم فلسطين، وعلامة النصر.

بدوره، الإيفواري بول بوجبا نجم فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، والذي يدين بالإسلام، فقد نشر صورة عبر حسابه الرسمي في منصة "إنستجرام" وكتب عليها: "العالم بحاجة للسلام والحب، العيد سيحل قريبًا فدعونا نحب بعضنا البعض، الدعاء لفلسطين".

ونشر الدولي الجزائري ياسين براهيمي لاعب الريّان القطري صورة بالكوفية الفلسطينية، وقميصًا للمنتخب الفلسطيني، رفقة المعلق الإماراتي علي سعيد الكعبي، في لفتة داعمة لنضال الشعب الفلسطيني.

ويعتبر نادي بالستينو أحد أعرق الأندية في دولة تشيلي بقارة أميركا الجنوبية، ويتخذ من العاصمة "سانتياجو" مقرًا له، حيث تأسس عام 1920 على يد مهاجرين فلسطينيين وعرب، من أكثر الداعمين للقضية الفلسطينية، حيث تتمتع ألوان قمصان الفريق بنفس ألوان علم فلسطين، كما تمّ تعديل الرقم "1" على ظهر القمصان ليأخذ شكل خريطة فلسطين.

ونشر النادي بيانات رسمية عديدة منذ اندلاع المناوشات في باحات المسجد الأقصى قبل أيام، ودخل لاعبوه مباراة كولو كولو في الدوري التشيلي مرتدين الكوفية الفسلطينية.

وقبل انطلاقة مباراة العربي والسد في نصف نهائي كأس أمير دولة قطر، رفع لاعبو الفريقين لافتة ضخمة كُتب عليها "فلسطين في قلوبنا"، كما اتشح اللاعبون جميعًا بالكوفية الفلسطينية الشهيرة.

كذلك، قبل مواجهة السالمية والعربي في ختام الجولة 15 من الدوري الكويتي الممتاز عمد لاعبو الفريقين إلى إبداء تضامنهم من خلال ارتداء العلم الفلسطيني قبل الدخول إلى أرضية الملعب.

وفي الأردن، كتب نادي الوحدات عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل "فيس بوك": "أنقذوا حي الشيخ جراح"، وهي ذات الرسالة التي وجهها غريمه التقليدي فريق الفيصلي.

ومن الجدير بالذكر أن عملاق كرة القدم الأردنية فريق الوحدات، عرفت جماهيره بمساندتها الدائمة للقضية الفلسطينية.