نشر بتاريخ: 2021/06/05 ( آخر تحديث: 2021/06/05 الساعة: 14:43 )

راديو الشباب  

أكد رئيس حركة في قطاع غزة يحيى السنوار، اليوم السبت، أن المقاومة استعملت فقط 50% من قوتها خلال معركة "سيف القدس" الأخيرة، مشددًا على أنها لن تتراجع ودافعية القتال لديها بأفضل حالاتها.

وقال السنوار خلال لقائه بجمع من الكتاب والاكاديميين في غزة إن: "المعركة الأخيرة أثبتت أن المقاومة الفلسطينية تضم بين صفوفها عددا كبيرا من المتعلمين والمتفوقين وحملة الشهادات العليا".

وأضاف: "لو عادت المعركة مع الاحتلال سيتغير شكل الشرق الأوسط، لقد تفوقنا على الاحتلال وقصفنا تل ابيب، وما خفي كان أعظم".

وتابع: "مقاومتنا المحاصرة تستطيع أن تدك تل أبيب بـ130 صاروخا برشقة واحدة"، مشيرا إلى أنه كان هناك قرار بأن تستخدم الصواريخ القديمة في الرشقة الأخيرة بالمعركة، وغزة رغم بعض صور الدمار لن ترجع للوراء ودافعية القتال لدينا بأفضل حالاتها"، فالاحتلال لم يدمر إلا كسور من أنفاق المقاومة في قطاع غزة، مؤكدا أن "العدو فشل في تحطيم مترو حماس لأننا نعشق هذه الأرض كما هي تعشقنا".

وأفاد السنوار بأن " العدو فشل في تحطيم قدرات المقاومة وفي تنفيذ خطته التي تقضي بقتل 10 آلاف مقاتل من المقاومة ولم يدمروا أكثر من 3% من الأنفاق".

وقال: "أننا لا يمكن أن نقبل دون انفرجة كبيرة يلمسها أهلنا في قطاع غزة، وبعد هذا النصر الكبير نقول إننا بعد مايو 2021 لسنا كما كنا قبل مايو 2021".

وذكر أن "أي شخص يريد أن يستثمر في قطاع غزة أو يقدم الدعم لغزة سنفتح له الباب ولن نأخذ أي شيء للمقاومة".

ولفت السنوار إلى أن "الأيام القادمة ستكون اختبار حقيقي للاحتلال وللعالم وللسلطة لترجمة ما تم الاتفاق عليه".

وأضاف : "أمامنا فرصة لإنهاء حالة الانقسام وترتيب البيت الفلسطيني ونقول كل ما كان يطرح قبل 21 أيار لم يعد صالحًا".

وشدد السنوار على أن "منظمة التحرير بدون حركة حماس وفصائل المقاومة هي مجرد صالون سياسي".