نشر بتاريخ: 2021/06/19 ( آخر تحديث: 2021/08/03 الساعة: 20:38 )

راديو الشباب  

قررت إدارة تطبيق «سناب شات» إلغاء ميزة مرشح السرعة، التي تتيح للمستخدمين التقاط سرعة المركبة التي يتحركون بها ومشاركتها مع الأصدقاء، وهي الميزة التي تمت إضافتها للتطبيق في عام 2013.

وقد أثارت ميزة مرشح السرعة موجة من الانتقادات ووضع «سناب شات» في مرمى دعاوى قضائية عديدة من جانب عائلات الذين أصيبوا أو فقدوا حياتهم بسبب حوادث المركبات كان السائقون سيقودون سياراتهم بسرعة زائدة لتسجيل تلك اللحظات عبر «سناب شات» والتفاخر بها.

وتتيح ميزة مرشح السرعة عرض سرعة السيارة، وهو ما شجع العديد من مستخدمي تطبيق «سناب شات» على المبالغة في القيادة المتهورة، ما تسبب في حودث عديدة، ودفع الكثيرين إلى تحميل إدارة التطبيق مسؤولية ما جرى للضحايا.

وأعلنت منظمة إنهاء القيادة المشتتة غير الهادفة للربح، ترحيبها بالخطوة التي أقدمت عليها «سناب شات»، وقالت إنه ليس هناك أهم من تأمين مستخدمي التطبيق من خلال عدم توفير الفرصة لهم في القيادة بتهور.

وأكدت إدارة «سناب شات» من جانبها، إنها سبق وأن قامت بتعطيل ميزة مرشح السرعة عند السرعات العالية، ما أدى إلى تراجع استخدامه، والآن تقرر إلغاء الميزة تمامًا.

وكشفت «سناب شات» أنها بدأت بالفعل في إزالة مرشح السرعة، لكن الأمر قد يتطلب أسبوعين قبل أن تتم إزالة تلك الميزة تماما بالنظر إلى أن عدد مستخدمي التطبيق يبلغ نصف مليار شخص.