نشر بتاريخ: 2021/07/14 ( آخر تحديث: 2021/07/14 الساعة: 21:41 )

راديو الشباب أطلق المواطن عوض عابد اسم ” محمـد دحلان ” على مولوده الجديد الذي انتظره 14عامًا.

عوض عابد مواطن غزي من سكان جباليا من أبناء حركة فتح متزوج ولديه أربعة بنات بعد 14 عامً، وفي مستشفى العودة في شمال غزة رزقه الله بمولوده الذي يحمل اسمه.. لم تسع عابد الفرحة وسط التهاني من الأهل والأصدقاء، وسط ضجيج الفرحة خرج طاقم الأطباء من الكشك وسألوا عوض عن اسم طفله الذي طال انتظاره قال و بدون تردد “محمـد دحلان” اسم مركب، و قدموا له التهاني.

يقول عابد: "القيادي محمـد دحلان اسمه محفور في الوجدان الفلسطيني لما يقدمه من خدمات معنوية ومادية لشعبنا طوال فترة الانقسام بكافة أنواعه التي أتعبت وأرهقت وشرخت النسيج الاجتماعي، ناهيكم عن سلسلة الحروب والعقوبات والحصار والإغلاقات التي أدت لتهتك البنية التحتية والنظام السياسي".

ولُوحظ في الآونة الأخيرة إقدام العديد من المواطنين في قطاع غزة على تسمية مواليدهم بأسماء شخصية مركبة تحمل بُعداً سياسياً أو قناعات معينة عند الآباء، ومن أمثلة هذه الأسماء (ياسر عرفات ، محمـد دحلان ، جليلة دحلان ، فتحي الشقاقي ، عبد العزيز الرنتيسي ، عبد الفتاح  السيسي).

ومؤخرا، برزت ظاهرة تسمية بعض المواليد في محافظات الوطن، بإسم النائب دحلان وغيره من القادة الوطنيين، تعبيرا عن مدى الحب والثناء لهذه الشخصيات.

وشهدت السنوات الأخيرة، العديد من المشاريع الخدماتية، التي دعمها النائب دحلان، لكافة فئات شعبنا في محافظات الوطن.