نشر بتاريخ: 2021/07/18 ( آخر تحديث: 2021/07/18 الساعة: 13:58 )

راديو الشباب  

 

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية للأقصى ومحيطه من بلدات وقرى مقدسية، ويحد من دخول المئات إلى الأقصى، بعد اقتحام الصهاينة له لإحياء ذكرى خراب الهيكل. 

وقال الصحفي المقدسي إسماعيل مسلماني في حديث إذاعي لراديو الشباب، إن حوالي1371 متطرف يهودي صهيوني دخلوا المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح الأولى، بإيعاز من المؤسسات الرسمية "الإسرائيلية" وشرطة الاحتلال.

وأضاف مسلماني بأن قوات الاحتلال شددت من إجراءاتها في جميع أنحاء القدس المحتلة بما فيها المسجد الأقصى المبارك، حيث قاموا بالاعتداء على المواطنين المتوافدين للرباط في الأقصى بعد سماعهم بعملية اقتحام المستوطنين لباحاته، لإحياء ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".

وأكد على أن الاحتلال حوّل مدينة القدس إلى ثكنة عسكرية ومدينة أشباح، وقاموا بالاعتداء على الفتيات والشبان وقطع أسلاك مكبرات الصوت بالأقصى. 

وأشار مسلماني إلى أنه  دخل اليوم حوالي  5 أعضاء سابقين في الكنيست وأعضاء حاليين؛ لإسناد المستوطنين في اقتحامهم للأقصى وتنفيذ جولات استفزازية ضد المرابطين. 

وأوضح، بأن هناك دعوات ومناشدات من دائرة الأوقاف الإسلامية والمؤسسات الدينية ومنظمة التحرير للعالم العربي والإسلامي؛ للوقوف على ما يجري في مدينة القدس من اعتداءات مستمرة ومتواصلة بحق المقدسيين والصحفيين بعد محاولة منعهم من القيام بعملهم الإعلامي؛ للتشويش على ما يجري في القدس من اقتحام وخراب وتكسير وغيرها من الاعتداءات الإرهابية.

ويتوقع بأن الاعتداءات ستشد في ساعات ما بعد الظهيرة وتنفيذ قوات الاحتلال سلسلة من الانتهاكات بحق المرابطين في الأقصى والقُرى المجاورة.

 

الكلمات الدلالية