نشر بتاريخ: 2021/10/19 ( آخر تحديث: 2021/10/19 الساعة: 16:47 )

صدحت مآذن الأقصى، اليوم الثلاثاء، بأناشيد خاصة بمناسبة المولد النبوي، كما وزعت الحلوى، وأقام المقدسيون صلاة الظهر جماعة في المسجد الأقصى.

وشارك آلاف الفلسطينيين، في احتفالات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف داخل المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، وسط إجراءات إسرائيلية مشددة وفرض قيود على الوافدين للأقصى.

كما نظمت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس، في الجامع القبلي بالمسجد الأقصى، دروسا ومواعظ دينية ومدائح نبوية، بحضور عدد كبير من المصلين من القدس ومن فلسطينيي الداخل المحتل عام 1948.

واشتملت الاحتفالات على تقديم فرق الكشافة المقدسية عروضها في شوارع القدس، مرورًا بالبلدة القديمة باتجاه المسجد الأقصى المبارك، وصولًا إلى "باب العامود"، حيث تجمع المقدسيون عند مدرجات "باب العامود" ومحيطه، لمشاهدة فرق الكشافة.

وبحسب مصادر محلية؛ فقد اندلعت مواجهات بين شبان فلسطينيين وشرطة الاحتلال، بعد اعتقال وحدة من "المستعربين" (قوة عسكرية بلباس مدني) ثلاثة فلسطينيين، واقتيادهم إلى أحد مراكز التحقيق في المدينة.   

ويوافق اليوم الثلاثاء ذكرى المولد النبوي الشريف 12 ربيع الأول (بحسب التقويم الهجري)، التي يحتفل بها المسلمون في مختلف أنحاء العالم باعتبارها مناسبة وقيمة دينية واجتماعية.