نشر بتاريخ: 2021/10/26 ( آخر تحديث: 2021/10/26 الساعة: 12:17 )

راديو الشباب  

أصدرت مخابرات الاحتلال أمر اعتقال إداريّ بحقّ المعتقل هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ (71) يومًا لمدة ستة شهور تنتهي في أبريل من العام القادم، وفق ما أعلن نادي الأسير اليوم الثلاثاء.

وأوضح المحامي جواد بولس أن هذا القرار يفسر مدى الرغبة في الانتقام من المعتقل أبو هواش ورفاقه المضربين عن الطعام، رغم ما وصلوا إليه من وضع صحي خطير.

ولفت بولس إلى أنّه وحتى اليوم لا توجد طروحات جدّية بشأن قضاياهم، وأنّ إصدار المزيد من أوامر الاعتقال الإداريّ بحقّهم جواب كافٍ لكل المطالبات الراهنة بالإفراج عنهم حتّى مطالبات المؤسسات الحقوقية الدولية وما أبدته من قلق على مصيرهم.

يذكر أنّ المعتقل هشام إسماعيل أبو هواش (39 عامًا) من دورا بالخليل يقبع في سجن “عيادة الرملة” معتقل منذ تشرين الأول/ أكتوبر 2020 وصدر بحقّه سابقًا أمرا اعتقال إداريّ مدتهما 6 شهور، هو أسير سابق أمضى ما مجموعه 8 سنوات ومتزوج وأب لخمسة أطفال،

ويواجه اليوم أعراضًا صحية خطيرة، فوفقًا للزيارة الأخيرة التي تمت له فإنه يعاني من: مشاكل في النظر، وتقيؤ مستمر، وضعف جسدي، وبطء بالكلام والحركة وأوجاع شديدة في كافة أنحاء جسده.

من الجدير ذكره أن ستة معتقلين يواصلون الإضراب عن الطعام رفضًا لاعتقالهم الإداريّ: وهم: كايد الفسفوس المضرب منذ (104) أيام، ومقداد القواسمة المضرب منذ (97) يومًا، وعلاء الأعرج منذ (80) يومًا، وهشام أبو هواش منذ (71) يومًا، وشادي أبو عكر منذ (63) يومًا وعيّاد الهريميّ منذ (34) يومًا، إضافة إلى الأسير راتب حريبات المضرب عن الطعام إسنادًا لهم منذ (17) يومًا ويقبع في زنازين سجن “مجدو”.