نشر بتاريخ: 2021/10/27 ( آخر تحديث: 2021/10/27 الساعة: 09:03 )

 

 اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، 4 مواطنين، واقتحمت عدة بلدات وقرى في محافظة جنين.

وأفادت مصادر محلية وشهود عيان أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية بير الباشا، وداهمت منازل أشقاء وأقرباء الأسير يعقوب قادري (غوادرة)، الذي تمكن وخمسة من رفاقه من انتزاع حريتهم من سجن "جلبوع" وأعيد اعتقالهم.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ليث حمزة غوادرة، ومحمد غوادرة شقيق الأسير يعقوب، بعد أن اقتحمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما وعاثت فيهما خرابا.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل علي غوادرة (63 عاما)، وهو شقيق الأسير يعقوب، وحطمت محتوياته، واعتدت عليه بالضرب المبرح، الأمر الذي استدعى نقله إلى المستشفى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، من قرية بير الباشا، المواطنين أحمد علي غوادرة، ومروان محمد غوادرة، على حاجز عسكري مفاجئ جنوب جنين.

وفي ذات  السياق نفذت قوات الاحتلال عملية إنزال من طائرة مروحية فوق سهل قرية مركة القريب من قرية بئر الباشا، كما اقتحمت بلدات وقرى: يعبد، عرابة، الحفيرة، كفيرت، عرانة، دير غزالة، ولم يبلغ عن اعتقالات بين صفوف المواطنين.

ومن الخليل اقتحمت القوات منطقة "أبو كتيلة، واعتقلت الشاب صهيب محمد القواسمي، كما اقتحمت كريسة غرب بلدة دورا، واعتقلت المواطنين محيي الدين الشراونة، وحازم حسين الشراونة.

وفي السياق ذاته داهمت قوات الاحتلال بلدة بيت أُمر شمال الخليل، واعتقلت المواطن منتصر يوسف أبو عياش (30 عاما).