نشر بتاريخ: 2021/12/03 ( آخر تحديث: 2021/12/03 الساعة: 08:57 )

راديو الشباب كشفت مصادر صحفية إسرائيلية ، أن جيش الاحتلال علم بقضية المستوطنين الذين دخلا مدينة رام الله يوم أمس الأربعاء، من خلال الأجهزة الأمنية الفلسطينية. 

وأضافت قناة كان، أن الأجهزة الأمنية تحركت من تلقاء نفسها لحماية المستوطنين، وليس من خلال إشارة أو طلب من جيش الاحتلال. 

وأوضحت القناة أن ما جرى يؤكد من جديد أهمية التنسيق الأمني، مشيرة إلى أن الرئيس محمود عباس تابع القضية عن كثب، حيث يتواجد في العاصمة القطرية الدوحة. 

ونقلت القناة عن مسؤول فلسطيني قوله إنه لو قتل المستوطنون في رام الله، لكانت النتائج مختلفة، ولما كانت الأمور على ما هي عليه الآن. 

ووفق مصادر القناة، تدرس السلطة خيار تشكيل قوة مشتركة خاصة، مهمتها التواجد بشكل دائم على دوار المنارة في رام الله للتعامل مع هذا النوع من الحوادث الطارئة.

من جهته، قال أور هيلر المحلل العسكري في القناة 13 العبرية، إن الجيش كان على وشك إدخال عشرات الجنود لإنقاذ المستوطنين الذين دخلوا رام الله؛ إلا أن أفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية اتصلوا بقيادة المنطقة وطمئنوها على حالة المستوطنين

وأشار إلى أن قائد لواء بنيامين في جيش الاحتلال العقيد إلياف إلباز سيعقد لقاءً مع نظيره الفلسطيني لتقديم الشكر له ولأفراد الأجهزة الأمنية الفلسطينية لإنهائهم حادثة دخول المستوطنين لرام الله بسلام وأثبتوا أن لديهم القدرة على فرض السيطرة في رام الله.