نشر بتاريخ: 2021/12/11 ( آخر تحديث: 2021/12/11 الساعة: 10:10 )

راديو الشباب- بعد ورود معلومات مؤكدة بوجود شبكة للاتجار بأعضاء البشر ، اعتقل الأمن التركي،الاسبوع الماضي شبكة تتاجر بالأعضاء البشرية غير المشروعة في مدينة إسطنبول،ومازالت حملة الاعتقال مستمرة.

تتكون الشبكة من أربعة أعضاء يحملون الجنسية الأردنية والفلسطينية، وتم اعتقال 6 أشخاص كانوا ينوون بيع أعضائهم.

وقد باشر فرع مكافحة تهريب المهاجرين والبوابات الحدودية في إسطنبول بدراسة تتعلق بتجارة زراعة الأعضاء غير المشروعة، وقامت بفحص سجلات المستشفيات في إسطنبول، والتي أظهرت أن عدد كبيرا من الأجانب قد أجروا عمليات زرع أعضاء بوثائق مزورة.

وكشفت التحقيقات ، أن أشخاصاً يحملون كل من الجنسية الأردنية والفلسطينية، قاموا بإجراء عمليات جراحية في المستشفى بشهادات مزورة، قدموها كما لو كانت مأخوذة من قنصلياتهم، وأثناء المتابعة التقنية والجسدية، تم تحديد شبكة من 4 أشخاص جلبت أشخاصًا من فلسطين والأردن لإجراء عمليات زرع أعضاء وبيع في مستشفى في بيليك دوزو.

كما كشفت التحقيقات تلقي أعضاء الشبكة على 45 ألف دولار من الشخص المراد زرع العضو له، و15 ألف دولار من هذه الأموال لمن باع العضو و 16 ألف دولار للمستشفى و 19 ألف دولار لأنفسهم.

وأحالت السلطات التركية، المشتبه بهم العشرة إلى الشرطة، بينما تم اعتقال 4 من أعضاء الشبكة وتم الإفراج عن المشتبهين الستة بشرط الرقابة القضائية.

الكلمات الدلالية