نشر بتاريخ: 2022/01/27 ( آخر تحديث: 2022/01/27 الساعة: 17:48 )

 

حال عدم تلقي مريض للقاح فيروس كورونا في امتناع مستشفى ببوسطن الأمريكية، عن إجراء عملية زراعة قلب للشخص البالغ من العمر 31 عاما.

وأكدت ناطقة باسم مستشفى "بريغهام أند ويمنز هوسبيتل" في بيان، أن اللقاح المضاد لفيروس كورونا "شرط" ينبغي توفره لدى جميع المرشحين للخضوع لعمليات زرع أعضاء.

ويرفض الشاب الثلاثيني الذي كان ينتظر الخضوع لعملية قلب في المستشفى، تلقي اللقاح ضد فيروس كورونا، حيث أنه "لا يؤمن بفعالية التطعيمات"، وفق ما ذكر والده ديفيد فيرغوسن الذي أوضح أنه يحترم "خيار" ابنه ويعتزم نقله إلى مستشفى آخر، غير أن "عنصر الوقت ضاغط" مع المريض الذي يعاني وضعا صحيا صعبا للغاية.

ونظرا لتبني المستشفى لسياسة صارمة تتعلق بضرورة حصول هذه الفئة من المرضى على لقاح كوفيد، فقد حذف اسم الشاب من قائمة الأشخاص المؤهلين للخضوع لعمليات زرع القلب.

راديو الشباب وأوضح المستشفى في بيان، أن نظام الرعاية الذي يعتمده يتطلب لقاحات عدة توصي بها السلطات الصحية، بينها لقاح كورونا، مشيرا إلى أن تلقي اللقاح واعتماد "نظام حياة" محدد "يهيئان الظروف الفضلى لإنجاز عملية زرع ناجحة ويعززان إلى أعلى حد ممكن حظوظ بقاء المريض على قيد الحياة بعد عملية الزرع، خصوصا لأن جهاز المناعة يكون ضعيفا بصورة كبيرة"، حسبما نقلت "فرانس برس".