نشر بتاريخ: 2022/01/28 ( آخر تحديث: 2022/01/28 الساعة: 16:48 )

راديو الشباب - غزة

تحدث الكابتن مصطفى نجم، أحد نجوم الكرة الفلسطينية سابقا، ومدير قطاع الناشئين بنادي الزمالك المصري حاليا، عن الدوري الممتاز، وفرص بعض الفرق بالفوز به هذا الموسم.

وقال نجم خلال اتصال هاتفي أجراه معه الإعلامي معين حسونة ببرنامج "الكورة في ملعبك" عبر راديو الشباب، أنا أتابع الدوري الممتاز لكن ليس بشكل كامل، ولدي فكرة عن الترتيب العام وأخبار فرق المقدمة، بدءا من تفوق شباب رفح وتصدره للجدول خلال أول ثلاث جولات، ثم تراجع نتائجه وانطلاقة اتحاد الشجاعية بالأداء الجيد وفوزه على شباب رفح على ملعبه.

وتمنى نجم التوفيق "للزعيم" شباب رفح خلال الفترة المقبلة مع المدرب خالد أبو كويك.

وأثنى نجم على فريق اتحاد الشجاعية بأنه فريق قوي ولديه جهاز فني محترم، ولاعبين نجوم وبدلاء مميزين وناشئين جيدين، بالإضافة لمجلس إدارة محترم ومستقر نوعا ما.

وتمنى نجم أن يواصل اتحاد الشجاعية تفوقه في الدوري، مؤكدا أن وجود فريق جيد أخر مثل اتحاد خانيونس بلاعبيه ومجلس إدارته، ودخوله على خط المنافسة سيعطي للدوري قوة إضافية، وسيؤدي لارتفاع المستوى العام للبطولة.

وتطرق نجم لتوقيع خالد النبريص للنادي الإسماعيلي، بأنه من اللاعبين صغار السن الجيدين ولديه شخصية مميزة تجعله قادر على اللعب في أكثر من مركز.

وواصل، حاولت أن أساعد في عملية انتقال النبريص في أوقات سابقة، لكن الأندية المصرية ترغب بضم اللاعب الجاهز صاحب خبرة كبيرة للعب بمنتخب بلده أو لديه أرشيف مميز.

وأضاف نجم، أتوقع أن يصبح النبريص بعد عامين، أحد نجوم الكرة في مصر.

ومدح نجم الزمالك السابق، المحترف الفلسطيني محمود وادي لاعب بيراميدز المصري، قائلا بأنه نموذج مشرف للكرة الفلسطينية، وتجربته أعطت أمل لكل لاعبي قطاع غزة، بإمكانية اللعب في أندية عربية وعالمية.

وانتقد نجم اختيار اللاعب محمد بلح الإنضمام للنادي المصري البورسعيدي، بأنه كان اختيار خاطئ نوعا ما، لوجود مهاجمين أفارقة بصفوف المصري.

وأكمل، أعتقد بأنه بلح قادر على التألق، في حال أنه اختار اللعب في مكان أخر بدلا من المصري، لانه سيأخذ فرصة أكبر وسيصبح المهاجم الأوحد للفريق. 

ونفى الكابتن مصطفى نجم، نجم الكرة الفلسطينية السابق، ومدير قطاع الناشئين بنادي الزمالك المصري حاليا، تلقيه عروضا لتدريب أحد فرق دوري الدرجة الممتازة هذه الفترة.

وقال نجم في مقابلة إذاعية ببرنامج "الكورة في ملعبك" عبر راديو الشباب، إن ما تناوله بعض الصحفيين حول تواصل بعض الأندية معي، مجرد اجتهادات تفتقد للدقة والمصداقية.

وأضاف نجم، تواجدي في غزة جاء لتوقف تدريبات الناشئين في نادي الزمالك بسبب امتحانات نصف العام الدراسي، موضحا أن الكل في غزة يعلم هذا الأمر جيدا.

وأكمل، يجب أن يكون هناك أهداف لتدريبي أحد الفرق في غزة، ويجب أن أتواجد بدءا من فترة الإعداد أو بين الدورين مثلما حدث معي في الفترة التي توليت فيها قيادة فريق اتحاد الشجاعية في موسم سابق.

وختم نجم، لدي طموح وحلم بتدريب أحد فرق الدوري المصري الممتاز  في حالة وصولي أي عرض، بالإضافة لرغبتي في تولي تدريب أحد منتخبات فلسطين.