نشر بتاريخ: 2022/04/12 ( آخر تحديث: 2022/04/12 الساعة: 12:15 )

راديو الشباب  

أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة، اليوم الثلاثاء، عن البدء بالبرنامج الجديد "إدارة الحالة" في الأول من شهر يونيو المقبل من العام الحالي. 

وقالت الناطق باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت في حديث إذاعي لراديو الشباب، إنه فيما يتعلق ببرنامج تحسين السجل الاجتماعي الخاص بالحالات الاجتماعية " إدارة الحالة"، فقد بدء العمل عليه  في الـ 8 من فبراير  للعام الحالي 2022، وذلك بالتعاون مع البنك الدولي. 

وأضافت الكحلوت، أن العمل لا زال جاري لتدريب الباحثين و الموجهين والمهنيين على كيفية تعبئة الاستمارة في الميدان من خلال إعطائهم ورش عمل بذلك، مؤكدةً أنه سيتم الوصول للحالات الاجتماعية مع بداية شهر يونيو القادم، من أجل تعبئة  الاستمارات.

وأوضحت، أن هذا البرنامج سيصنف الحالات المستحقة من غيرها، وأيضًا يضمن الوصول للحالات المستحقة كافة، للدخول للبرنامج والاستفادة من خدماته. 

وأشارت الكحلوت، إلى أن هذا البرناج سيعمل ضمن تصنيفات محددة  للأسر حسب الحالة الاقتصادية والاجتماعية والصحية، موضحة بأنه أكثر دقة من البرنامج القديم الذي ننفي إلغاءه بالمطلق كونه سيتم تحديث البيانات عليه. 

وبينت، أنه يشمل مجموعة من المعايير والأسئلة التي تضمن دخول الأسر المستحقة عليه، التي يجب أن تكون ضمن الأسر الأشد فقرًا وتعاني من أمراض وكذلك الأمر بالنسبة للمرأة الأرملة وكذلك كبار السن. 

 

وقالت الكحلوت، إن  الاستمارة دقيقة جدًا ويحتاج تعبئتها  من  35 الي 40 دقيقة، وتضيف بأن تعبئة الاستمارة في الفترة المقبلة لا يعني بأن يكون هناك دفعة جديدة لمستحقين الشؤون الاجتماعية. 

ونوهت، بأن الاتحاد الأوروبي لم يفِ بوعوده تجاه الأسر الفقيرة في قطاع غزة، حيث أنه لم يقر الموازنة المتعلقة ببرنامج الإغاثة في غزة والضفة لعام 2022، خاصة وأن قُرابة الـ 60 في المئة يتم تمويله من الاتحاد. 

أما على صعيد تدخلات الوزارة خلال شهر رمضان المبارك للأسر الفقيرة، فإن جهودنا حثيثة مع المؤسسات الداعمة كي يتم توفير طرود غذائية قبل نهاية شهر رمضان، في ظل شح المشاريع التنموية والمؤسسات الداعمة. 

 

الكلمات الدلالية