نشر بتاريخ: 2022/05/14 ( آخر تحديث: 2022/05/14 الساعة: 10:57 )

راديو الشباب - غزة

قرر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم تأجيل انطلاق النسخة الثانية لبطولة كرة القدم الشاطئية إلى يوم ١٨ من شهر مايو الجاري، بعدما كان من المُقرر افتتاحها يوم 16 من نفس الشهر.

ويأتي هذا التأجيل خدمة لمنتخب فلسطين الذي لم يستطع الوصول إلى السعودية في الوقت المُحدد، حيث سيمنح التأجيل القدرة على الوصول في توقيت مريح.

وجاء تأجيل البطولة التي تقام بضيافة الاتحاد السعودي بمدينة جازان، حداداً على رحيل الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتزامناً مع قرار تعليق كافة النشاطات الرياضية في المملكة العربية السعودية لمدة ثلاثة أيام اعتباراً من الجمعة ١٣ إلى مساء الاثنين ١٦ أيار/ مايو ٢٠٢٢.

وتشهد البطولة التي تقام برعاية شركة بيبسيكو “أكوافينا” مشاركة (٧) منتخبات وزعت على مجموعتين، وترأس المنتخب السعودي المضيف المجموعة الثانية التي ضمت بجواره منتخبا البحرين وفلسطين، فيما جاءت منتخبات الإمارات والكويت ولبنان وعُمان بالمجموعة الأولى.

وستقام في اليوم الأول من البطولة ١٨ أيار ٢٠٢٢، ثلاث مباريات تجمع الإمارات وعُمان عند الساعة الخامسة مساءً بتوقيت السعودية، تليها عند السادسة والنصف مباراة الكويت ولبنان وثم تلعب فلسطين أمام السعودية عند الثامنة مساءً.

وتختتم البطولة يوم ٢٣ أيار، بحيث تلعب كل مجموعة مبارياتها على نظام الدوري من مرحلة واحدة، ليتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من مباراتي هذا الدور إلى المباراة النهائية، وبالمقابل ستلعب المنتخبات التي لم تتأهل لقبل النهائي على تحديد المراكز من ٥ إلى ٧ بنظام الدوري من مرحلة واحدة.