نشر بتاريخ: 2020/10/15 ( آخر تحديث: 2020/10/15 الساعة: 20:02 )

راديو الشباب إذاعة الشباب - غزة 

أعلنت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية في غزة، اليوم الخميس، اتخاذ الجهات الحكومية قرارا بعودة العمل داخل الكافيهات والأندية الاجتماعية والمنتجعات وَفق تفاهمات محددة.

وأوضحت الهيئة في بيان صحفي أن تعليمات حكومية صدرت بعودة العمل في المنتجعات السياحية والأندية الاجتماعية والكافيهات، وفقا لبروتوكول وإجراءات وزارة الصحة.

وقالت نائب رئيس الهيئة إيمان عواد إن هذه التعليمات جاءت استجابة لخطط التعايش التي قدمها المجلس لجهات الاختصاص الحكومية المختلفة وعلى رأسها رئيس لجنة تسيير العمل الحكومي محمد عوض ووكيل وزارة الداخلية توفيق أبو نعيم، ومدير عام جهاز العمليات المركزية ورئيس خلية إدارة الأزمة بوزارة الداخلية فايق المبحوح.

وتضمنت التوجيهات الحكومية تفاصيل وإجراءات العودة للعمل بالشراكة الكاملة مع الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية.

وبينت عواد أن العودة للعمل ستكون بعد توقيع أصحاب المنشآت على تعهد خطي لدى الهيئة، يقضي بالالتزام ببرتوكول وزارة الصحة الخاص بإجراءات العمل داخل المنشآت السياحية، والذي تم اقراره بالتعاون مع مجلس إدارة الهيئة.

وأوضحت أن هذا القرار لا يسري حتى الآن على صالات الأفراح، وأن البحث لا زال جاري للوصول إلى اتفاق يقضي بعودة العمل وفقا لتطورات الحالة الوبائية.

وأكدت عواد على أن هذا القرار ينبع من الحرص الكبير لدى المسؤولين، على استمرار دوران عجلة الاقتصاد في غزة، ودعم واسناد بقاء عمل مؤسسات وشركات القطاع السياحي والحفاظ على دورها التشغيلي الكبير.

وشددت عواد على أسس الشراكة والتعاون الكامل مع من وصفتهم "بالشركاء" في وزارة السياحة والداخلية والصحة ومختلف المؤسسات الحكومية، بهدف ضمان تطبيق كافة الإجراءات والتعليمات الصادرة عن جهات الاختصاص بوزارة الصحة للوقاية وحماية المجتمع من تفشي فيروس (كورونا).

الكلمات الدلالية