نشر بتاريخ: 2022/07/04 ( آخر تحديث: 2022/07/04 الساعة: 10:15 )

راديو الشباب - وكالات

أعلن حسن ربيعة الكواري، مدير التسويق في بطولة كأس العالم (قطر 2022)، بيع مليون و800 ألف تذكرة لحضور مباريات المونديال المقرر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال الكواري، في تصريح صحفي، إن التذاكر المقرر طرحها في المرحلة المقبلة، بعد غد الثلاثاء، تشكل الغالبية العظمى من الرصيد المتبقي لتذاكر المونديال، وخاصة في ظل ما شهدته المراحل السابقة من إقبال يقدر بـ40.5 مليون طلب.

وأضاف: "الموقع الرسمي الوحيد الذي يمكن من خلاله الحصول على تذاكر كأس العالم هو موقع الاتحاد الدولي للعبة حيث تتم جميع عمليات الشراء من خلاله، بما يجنب المشجعين المواقع الاحتيالية والتذاكر المزيفة".

وبسؤاله عما إذا كان المشجعون سينتظرون تلك المرة لمعرفة نتيجة عملية الشراء أسوة بنظام القرعة، علق: "التذاكر المشتراة سيجري تخصيصها مباشرة بعد اكتمال عملية السداد. وستستمر المرحلة بداية من بعد غد وتستمر حتى يوم 16 أغسطس/آب المقبل".

ويستطيع المشجع شراء 6 تذاكر على الأكثر لكل مباراة، و60 تذكرة كحد أقصى لجميع مباريات البطولة، وبإمكانه حضور أكثر من مباراة واحدة في اليوم الواحد خلال دور المجموعات، وذلك وفقا لقواعد توافق المباريات.

كما يحق لذوي الإعاقة ومحدودي القدرة على الحركة، الحصول على تذاكر خاصة.

وسيتمكن المشجعون القادمون من خارج قطر من استخدام بطاقة هَيّا الرقمية، كتأشيرة دخول للبلاد، وإجمالا يجب على جميع المشجعين القادمين من الخارج تأكيد خطط إقامتهم بعد شراء تذاكرهم لدخول قطر والاستادات.

أما مشجعي اليوم الواحد فيشترط عليهم كذلك الحصول على بطاقة هيا الرقمية كتصريح الدخول للبلاد دون الحاجة لحجز مكان للإقامة، ولتفعيلها يشترط تلبية عدد من المتطلبات الأساسية كالحصول على تذاكر المباريات، وحجز تذكرة طيران ذهاب وعودة.