نشر بتاريخ: 2022/07/25 ( آخر تحديث: 2022/07/25 الساعة: 10:51 )

راديو الشباب
أكد نقيب المقاولين بغزة  م. علاء الأعرج  في تصريحات إذاعية لراديو الشباب، اليوم الاثنين، أنه يتم العمل على 60 بناية من التي دمرت بفعل العدوان الأخير على قطاع غزة في أيار/ مايو من العام الماضي، من أصل 120 بناية بحاجة إلى إعادة إعمار. 

وأوضح الأعرج، أن العقود المبرمة بين الشركات المصرية والفلسطينية هي عقود تنفيذ، والجانب الفلسطيني ليس المسؤول عن استيراد المواد اللازمة للبناء، وهناك بعض الاشكاليات نحاول تجاوزها دون توقف هذه المنحة. 


وتابع، كنا نتوقع أن البنايات ستكون أرضي وسبع طوابق ولكن الإخوان المصريون قرروا بأن البناية ستكون أرضي وخمس طوابق، وبحسب العقد المبرم فإن البنايات ستسلم كاملة خلال 10 شهور ولكن مضى ٥  شهور ولم ننتهي إلا من مرحلة العضم؛ بسبب التغيرات التي تطرأ على عملية التوريد. 


وقال الأعرج إن الشركات تطالب بتعويضات عن الفترة المنصرمة لأنها تواجه بعض الإشكاليات من بعض مقاولي الباطن، كلفها الأمر تكاليف تشغيلية عالية.


وأضاف، أن واقع المقاولين صعب للغاية؛  بسبب ارتفاع الأسعار  التي تأثرت على مرحلتين سواء بسبب جائحة كورونا، حيث تم تعويض الجميع في العالم ما عدا فلسطين، والسبب الآخر  الحرب الأوكرانية -الروسية التي أسهمت بشكل مباشر على رفع الأسعار.

الكلمات الدلالية