نشر بتاريخ: 2022/08/13 ( آخر تحديث: 2022/08/13 الساعة: 12:45 )

 

أكد مكتب التحقيقات الفيدرالي، صباح اليوم السبت، ضبط وثائق مصنفة سرية للغاية في منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وبحسب موقع "بوليتيكو"، أنه اطلع على مذكرة تفتيش، وكشفت أن مكتب التحقيقات الفيدرالي يحقق مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بشبهة انتهاك "قانون مكافحة التجسس" وعرقلة قوانين العدالة، بعد أن تم ضبط وثائق مصنفة سرية للغاية في منزله بفلوريدا خلال عملية تفتيشه في وقت سابق من هذا الأسبوع.

ويُظهر الإيصال المصاحب لمذكرة التفتيش، أن ترامب امتلك مستندات بما في ذلك مذكرة مكتوبة بخط اليد، تم عنونتها بـ "معلومات متعلقة برئيس فرنسا"، وقام عملاء مكتب التحقيقات الفيدرالي بمصادرة 11 مجموعة من الوثائق السرية، بما في ذلك بعض الوثائق التي تم تصنيفها على أنها سرية للغاية.

وكان من المفترض أن تكون متاحة فقط في مرافق حكومية خاصة، وفقًا لوثائق راجعتها صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فيما تشمل تهمة انتهاك قانون التجسس جرائم تتجاوز التجسس، مثل رفض إعادة وثائق الأمن القومي عند الطلب، ويمكن أن تؤدي الإدانة بموجب القوانين إلى السجن أو الغرامات.

بدوره، قال ترامب أن جميع الوثائق التي عثر عليها مكتب التحقيقات الفدرالي أثناء تفتيش منزله في فلوريدا الأسبوع الجاري، لم تكن سرية.

وبين ترامب في بيان صحفي: "تم رفع السرية عن كل شيء، ولم يكونوا بحاجة لمصادرة أي شيء من، وكان بإمكانهم الحصول عليها في أي وقت دون الألاعيب السياسية والاعتداء على مار أيه لاغو".