نشر بتاريخ: 2022/09/22 ( آخر تحديث: 2022/09/22 الساعة: 10:49 )

راديو الشباب  

أكدت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت في حديث إذاعي لراديو الشباب، على أنه يتم العمل على المعايير المحددة للمستفيدين من برنامج المنحة القطرية؛ لضمان مبدأ تحقيق العدالة في توزيع المنحة بين جميع المواطنين والأسرة المتعففة التي يستفيد منها حوالي 100 ألف أسرة، موضحة أن حوالي 86 أسرة لا زالت على قائمة الانتظار. 

وقالت الكحلوت إن جميع من استلم هذه المرة يكون قد حصل عليها لأقل من 30 مرة، ومن استلم أكثر من 30 مرة وعدد الأبناء 3 أعزب وما فوق، مشيرة على أنه تم توقيف المنحة عن المرضى ومرافقيههم الذين غادروا البلاد وتم تسجيل حركتهم عبر المعابر، حيث تم الاتفاق مع اللجنة القطرية على إضافة أسماء المرضى ومرافقيهم ولديهم تقارير طبية معتمدة من وزارة الصحة وتم اعتماد أسماءهم مركزيا، حيت سيتم إعادة الصرف لهم بشكل تلقائي دون العودة لمكاتب وزارة التنمية الاجتماعية.

وأوضحت أنه تم توقيف من ليس لديهم رقم محمول، وكذلك من لديه تصريح عمل في الداخل المحتل وحالة تصريحه فعالة، أما من لديه تصريح عمل ولكنه لم يجد فرصة عمل في الداخل المحتلة، فنؤكد على أنه سيتم العمل على محاولة الاستفادة من المنحة القطرية. 

وأضافت الكحلوت،  أن من يواجه مشكلة في وصول الكود الخاص بالمنحة القطرية هو تخصص الأمم المتحدة وليس الوزارة وعليه من يواجه مشكلة ولم يصله الكود عليه التواصل عبر الرقم المجاني الخاص بهيئة الأمم المتحدة 1700277277. 

ونوهت، على أنه حتى هذه اللحظة لا يوجد موعد محدد لصرف مستحقات الشؤون الاجتماعية ولكن من المتوقع أن تكون نهاية شهر سبتمبر، مشيرة إلى أن جهود الباحثين مستمرة في حصر معلومات وبيانات الأسر الأكثر احتياجًا للاستفادة من برامج التنمية الاجتماعية.

الكلمات الدلالية