نشر بتاريخ: 2022/11/28 ( آخر تحديث: 2022/11/28 الساعة: 22:36 )

راديو الشباب  

أصدرت محكمة الاحتلال العليا، يوم الإثنين، قراراً قضائياً جائراً بحق أسيرين مقدسيين من بلدة الطور بالقدس المحتلة، بزيادة حكمهما لمدة عامين، بدل تخفيضه.

وأوضحت لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أن المحكمة أصدرت بحق الأسير نواف أيمن ابو الهوى (19 عاما) قرارًا بزيادة حكمه لمدة عامين إضافيين ليصبح 9 سنوات بدلاً من سبع سنوات.

وأضافت أن المحكمة أصدرت حكماً بحق الأسير رامي عارف صلاح الدين (21 عاماً) بالسجن عاماً إضافياً ليصبح 6 سنوات بدلاً عن خمسة أعوام.

ويقبع الأسير أبو الهوى في سجون الاحتلال منذ تاريخ 2- 6 –2021، والأسير صلاح الدين منذ 13- 6 –2021 ، وأدانتهما محكمة الاحتلال بالضلوع في أعمال المقاومة.

وقالت والدة الأسير رامي عارف صلاح الدين لوكالة "صفا" إنها شعرت بالصدمة عند إضافة عام على حكم نجلها، بعد أن منحها المحامي أملاً بتقديم استئناف على الحكم لتخفيضه لمدة عام وأربعة أشهر.

وأوضحت أن محاميها قدم استئنافاً للمحكمة العليا في الثالث من شهر تشرين الأول من هذا العام بسبب وجود خطأ بحكم نجلها، من أجل تخفيض الحكم لمدة عام وأربعة أشهر.

ولفتت والدة الأسير إلى أن قضاة المحكمة أقروا في جلسة الاستئناف بوجود خطأ بالحكم بحق نجلها رامي، وأجلوا اصدار القرار حتى انتهاء الأعياد اليهودية.

وأشارت إلى أن المحكمة أصدرت حكماً بزيادة حكم نجلها لمدة عام، بدل تخفيضه، كذلك الأسير نواف أبو الهوى أضيف لحكمه عامين ليصبح 9 أعوام.