نشر بتاريخ: 2023/01/12 ( آخر تحديث: 2023/01/12 الساعة: 12:03 )

راديو الشباب  

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ بداية العام الجاري 2023 أي في 12 يومًا الأولى، أكثر من (170) مواطنًا من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

وأكد نادي الأسير  في بيان وصل راديو الشباب على أن بعض مدن ومخيمات الضفة والقدس شهدتا حملات اعتقال متكررة، كان أبرزها بلدة بيت أمر بالخليل، ومخيم الدهيشة، ومخيم قلنديا الذي شهد الليلة الماضية حملة اعتقالات واسعة طالت (14) مواطنًا، وهم من بين (25) مواطنًا جرى اعتقالهم الليلة الماضية، وحتّى صباح اليوم.

وأفاد نادي الأسير في بيان اليوم الخميس، أنه خلال حملة الاعتقال استشهد المواطن سمير أصلان (41 عامًا)، وهو والد المعتقل الفتى رمزي أصلان، إضافة إلى اعتقال الفتاة سجى عبد الرحمن جابر من الخليل، التي اعتقلت بعد يوم من هدم منزل عائلتها.

وأكد نادي الأسير أن عمليات الاعتقال تصاعدت على الحواجز العسكرية خلال الأيام القليلة الماضية، كذلك عمليات الاعتقال بعد استدعاءات جرت من قبل مخابرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين، إضافة إلى اعتقال آخرين بهدف الضغط على أحد أفراد العائلة لتسليم أنفسهم.

وأوضح نادي الأسير أن عمليات الاعتقال طالت كافة الفئات بما فيهم الأطفال، والنساء، وكبار السّن، والمرضى، إضافة إلى الجرحى، ورافقها عمليات تخريب، وتنكيل واسعة.

يشار إلى أن 7000 حالة اعتقال سُجلت خلال العام المنصرم 2022، حيث تُشكّل عمليات الاعتقال إحدى أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيليّ بشكل يوميّ، في محاولة منه لتقويض أي حالة مواجهة متصاعدة ضده، ولفرض مزيد من عمليات السّيطرة، والرّقابة على المواطنين، والمزيد من الإجراءات التنكيلية الممنهجة.