نشر بتاريخ: 2023/01/26 ( آخر تحديث: 2023/01/26 الساعة: 18:06 )

راديو الشباب - وائل الحلبي

أصبح محمود إياد أبو لبدة حديث الساعة على المستوى كرة القدم في فلسطين عامة وغزة على وجه الخصوص بعد مشاركته في مباراة فريقه أهلي البريج أمام العودة في دوري الدرجة الثالثة، ليصبح أصغر لاعب كرة قدم في فلسطين والعالم يشارك بشكل رسمي في مباريات الدوري مع أحد الفرق المصنفة.

وخاض أبو لبدة مباراته الرسمية الأولى في بطولة رسمية وهو يبلغ (12 عاماً و360 يوماً) وهو العُمر الذي يسبقه أحد في العالم باللعب مع فريق أول مُصنف في أي بطولة دوري في العالم.

وقال إنه حظي بدعم ومساندة كبيرة من والده منذ سنوات طويلة لبدء مسيرته مع كرة القدم، قبل أن يشارك مع فريقه أهلي البريج في مباراته أمام فريق العودة في الجولة الماضية من دوري الدرجة الثالثة.

وتمكن أبو لبدة من تسجيل هدف فريقه الوحيد في مرمى العودة بعد دخوله للمباراة بلحظات، مستغلا تقدم الحارس ليضع الكرة من فوقه بطريقة رائعة للغاية، ليحظى بتحية كبيرة من لاعبي فريقه والفريق المنافس.

ولم يخف أبو لبدة حالة الخوف التي انتابته بعد إبلاغه بالتواجد مع الفريق في المباراة للمرة الأولى في تاريخه، مشيرا أن والده كان حريص على تهيئته بالشكل المناسب في ظل أنه لم يسبق له المشاركة في مثل هذه المباريات.

وأضاف أن والده الذي يعمل مدربا للفريق أبلغه بمشاركته مع الفريق كبديل في الدقائق الأخيرة، ليدخل المباراة وهو في حالة من التوتر قبل أن ينجح في كسر هذا الحاجز مع أول لمسة للكرة.

وتمنى أبو لبدة أن يواصل مشواره مع كرة القدم حتى تحقيق حلمه باللعب للمنتخب الوطني وتمثيل فلسطين في مختلف المحافل العربية والدولية.