نشر بتاريخ: 2023/03/16 ( آخر تحديث: 2023/03/16 الساعة: 14:16 )

 

تعاني معظم النساء والفتيات من الآلام المزعجة أثناء الدورة الشهرية، والتي تبدأ قبل نزولها ببضعة أيام، وتستمر حتى اليوم الأول أو الثاني من بدء الدورة الشهرية، والتي تشمل الإصابة بالمغص، الصداع، الإسهال، الإعياء،  الشعور بالغثيان، الانتفاخ، وتقلب الحالة المزاجية،..

نقدم لكي سيدتي أهم المشروبات التي تساعد في تقليل آلام الدورة الشهرية...

شاي بذور الشمر

يساعد على تخفيف تقلصات الدورة الشهرية، وذلك لأنه يعمل بنفس فعالية بعض الأدوية المسكنة، ويقلل من الشعور بالانتفاخ المصاحب للدورة الشهرية.

الماء

يجب الاهتمام بشرب كميات كبيرة من الماء يوميًا وخاصةً خلال الفترة التي تسبق الدورة الشهرية وأثناء نزولها، حيث يساعد في تقليل الشعور بالتقلصات.

البابونج

يعد مشروب البابونج من الأعشاب التي تساعد النساء خلال فترة الدورة الشهرية، نظرًا لدوره الفعال في التخفيف من الآلام المصاحبة لها، وتسهيل تدفقها.

الزنجبيل

 يعد من المشروبات الفعالة في تخفيف الآم الدورة الشهرية بشكل كبير.

مشروب القرفة

حيث تحتوي على مضادات الأكسدة والمواد المسكنة للألم، فضلاً عن دورها في تحسين الدورة الدموية وبالتالي تقلل من ألم الدورة الشهرية.

النعناع

يساعد في التقليل من تقلصات المعدة والأمعاء، كما أن رائحة النعناع المنعشة تعمل على تقليل التوتر لدى المرأة أثناء الدورة الشهرية وما يرتبط به من تقلصات.

الينسون

يعد من أشهر الأعشاب التي تحتوى على العديد من العناصر والفيتامينات، وتساعد على علاج الالتهابات والألم والتشنجات المصاحب لفترة نزول الدورة الشهرية.

مشروب الزنجبيل والليمون

يساعد على تسكين الآلام وضبط اضطرابات الجهاز الهضمي التي تحدث أثناء الدورة الشهرية.

المرمية

تعتبر من الأعشاب الطبيعية التي تحتوي على عناصر لها قدرتها الفائقة على تخفيف الآم الدورة الشهرية والمساعدة على نزول الدم دون ألم.