نشر بتاريخ: 2023/03/21 ( آخر تحديث: 2023/03/21 الساعة: 12:53 )

راديو الشباب - غزة

سجل محمود وادي مهاجم طلائع الجيش ومحمد صالح مدافع الاتحاد السكندري المصريين، حضور أول المحترفين لمعسكر المنتخب الوطني، في معسكره التدريبي الخارجي المُقام في العاصمة الأردنية عمان منذ يومين.

ويستعد الفدائي لمواجهة المنتخب البحريني في العاصمة المنامة ضمن تحضيراته الأولية لبطولة كأس آسيا 2023، والتي تأتي بعد الغاء بطولة غرب آسيا التي كان مقرراً لها أن تقام في الإمارات الشهر الجاري.

ويحل المنتخب الوطني ضيفاً على نظيره البحريني يوم 25 من شهر مارس الحالي، حيث تعد هذه المباراة التجريبية الأولى التي يخوضها منذ انتهاء مشواره في تصفيات كأس آسيا في شهر يونيو من العام 2022 الماضي.

ووجه الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة التونسي مكرم دبوب الدعوة لـ23 لاعباً هم:

* حراس مرمى: رامي حمادي، براء خروب، عمر قدورة

* خط الدفاع:، ميشيل تيرمانيني، المهدي عيسى، مصعب البطاط، ياسر حمد، محمد صالح، عميد صوافطة، موسى فيراوي، محمد خليل.

* خط الوسط: ساجد الغول، محمد يامين، محمود أبو وردة، محمد باسم، جوناثان زوريلا، سمير معروف، عدي خروب، سامر الجندي.

* خط الهجوم: محمود وادي، تامر صيام، إسلام البطران، وجدي نبهان.

جدير بالذكر أن قائمة المنتخب لمعسكر الأردن ومباراة البحرين التجريبية، لقي ردود فعل كبيرة، لا سيما على مستوى الإعلام والشارع الرياضي، لا سيما بخصوص سبب استبعاد أبناء القمبر من القائمة.

كما وطالت الانتقادات، طريقة استدعاء اللاعبين بناء على المراكز، لا سيما أن عدد المدافعين أكبر من جميع الخطوط الأخرى، ناهيك عن عدم استدعاء بعض المحترفين الذين كانوا في القائمة الأخيرة للمنتخب، بالإضافة إلى استدعاء لاعبين غائبون عن الملاعب منذ فترة طويلة.

كما وأن المنتخب الوطني ومنذ انتهاء مشاركته في تصفيات كأس آسيا، لم يتجمع ولم يخض أي مباراة في (fifa day) أي في ما يُعرق بأيام الفيفا، وهو ما يُحسب على الاتحاد والجهاز الفني، لا سيما وأنه كان من المفترض أن يُشارك في بطولة غرب آسيا بالإمارات لولا اعتذار الأخيرة عن التنظيم بشكل مفاجئ.