نشر بتاريخ: 2023/06/04 ( آخر تحديث: 2023/06/04 الساعة: 11:18 )

راديو الشباب قال مدير العلاقات العامة والاعلام في وزارة التربية والتعليم أحمد النجار: "89 ألف طالب من الضفة وغزة سيتقدمون لامتحانات الثانوية هذا العام، وزارة التربية والتعليم انهت ترتيباتها لانطلاق الامتحانات يوم الأربعاء القادم".

وأضاف النجار في حديث خاص لراديو الشباب: "تم تجهيز 232 قاعة ولجنة امتحانات موزعة في كل مديريات قطاع غزة، كما جهزت الوزارة كافة الخدمات اللوجستية داخل اللجان، ووفرت 6000 معلم ومعلمة للقيام بمراقبة عقد الامتحانات، كما وفرت 3000مصحح ومصححة من ذوي الخبرة العالية".

وتابع: "الوزارة أنهت كل اللقاءات اللازمة مع رؤساء اللجان ورئيسي مركزي التصحيح في كل من غزة وخانيونس، وتم تزويدهم بكافة التعليمات المتعلقة بعقد الامتحانات وضبطها داخل القاعات".

وأكمل: "أنهت الوزارة كافة اجتماعاتها مع  شركائها في ملف الثانوية العامة كقيادة الشرطة الفلسطينية ووزارة الداخلية الذين يلقى على عاتقهم مسألة تأمين وصول الامتحانات ودفاتر الإجابة إلى اللجان، وكذلك تأمين مركزي التصحيح، كما تم التنسيق مع وزارة الصحة لتأمين نقط طبية داخل اللجان وتوفير عدد من المشرفين النفسيين والتربويين؛ لتخفيف الضغط النفسي على الطلبة".

وختم النجالا حديثه: "امتحانات الثانوية العامة لها أهمية كبيرة، وتحدد مسار حياة الطلبة، ولكن التفكير في هذه المرحلة يجب أن يكون إيجابي بعيد كل البعد عن التوتر؛ لأن الغالبية العظمى من الطلاب يتجاوزون هذه الامتحانات".