نشر بتاريخ: 2023/06/04 ( آخر تحديث: 2023/06/04 الساعة: 13:24 )

 

أكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية بغزة العميد أيمن البطنيجي، بشأن تزويد مراكب الصيادين بأجهزة تتبع (gps)  لمتابعة المراكب من خلال الشرطة البحرية، وحمايتهم من أي طارئ يحدث أثناء ممارسة مهنتهم.

وقال البطنيجي في تصريح خاص لراديو الشباب، خلال برنامج مع المواطن صباح اليوم الأحد: "إن أجهزة التتبع (gps) تساهم في تسهيل مهام كل المؤسسات الحكومية وغير الحكومية وعلى رأسها الشرطة البحرية،  وفي الفترة الأخيرة واجهنا إشكاليات في كيفية إنقاذ ومساعدة الصيادين أثناء تعرضهم لحوادث في البحر وصعوبة تحديد أماكنهم".

وأضاف أن أجهزة التتبع تساهم بشكل كبير جداً في تحديد أماكن مراكب الصيادين داخل البحر، وتلقي التعليمات من الشرطة البحرية حول نزول البحر من عدم نزوله، مشيراً إلى أنه تم إجراء تجربة لـ 17 جهاز تتبع في بداية الأمر، وسننتهي من جميع مراكب الصيادين.

وحول الاستعدادات للثانوية العامة قال البطنيجي: "تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمين اللجان ومراكز التصحيح والكونترول ومراكز الفرز والإدخال،  والمواطنين ساهموا في تهيئة الأجواء الملائمة والحفاظ على حالة السكينة العامة، واستبعاد كل مصادر الإزعاج خلال هذه الفترة، حرصًا على مصلحة الطلبة".