نشر بتاريخ: 2021/01/10 ( آخر تحديث: 2021/01/10 الساعة: 18:28 )

راديو الشباب  - متابعة خاصة 

وصلت، مساء اليوم الأحد، القافلة الثانية من المساعدات الممولة من دولة الإمارات الشقيقة، بجهود من النائب، محمد دحلان، والتي تحتوي مواد طبية لمواجهة جائحة كورونا(covid19) عبر معبر رفح البري، وكان في استقبالها وفد من كتلة فتح البرلمانية ووزارة الشؤون الاجتماعية.

وكشف مسؤول الملف الطبي في لجنة تكافل بغزة جواد الطيبي، تفاصيل المنحة الطبية الإمارتية الثانية.

وقال الطيبي خلال مؤتمر صحفي، من داخل معبر رفح تابعه مراسلنا:" إن المنحة الإماراتية تتضمن محطة توليد أكسجين وتعد الأكبر بغزة، حيث لديها قدرة على تعبئة أنابيب الاوكجسين للمستشفيات.

وأضاف: إن المحطة التي وصلت غزة تحتوي على خزانين بسعة 3 كوب، و4 خزانات بسعة 2 كوب، حيث ستدخل بكامل معداتها من شاشات عرض ولوجستيات التوصيل، وسيجري تركيبها من فريق هندسي بوزارة الصحة بالقطاع.

وأشار: سيجري توريد مئة أسطوانة بسعة 40 لتر لكل أسطوانة تحت ضغط 200 بار، وسيجري دخول عشرة أسطوانات ثم سيجري تباعا إلحاق إدخال 90 أسطوانة أُخرى.

وأوضح الطيبي: "أن القافلة تضم 452 ألف ماسك "كمامة" لوزارة الصحة، وقرابة ألفي مسحة فحص "pcr "، إلى جانب 12 ألف جول أزرق، و 5,720 بدلة بيضاء كاملة".

ونوه: "نعد بإقامة مشاريع قادمة للقطاع، بحيث ستشكل بشرى للشعب الفلسطيني خلال الأيام القليلة القادمة".

من جهته أكد مراسلنا عن وصول القافلة الطبية الإمارتية وعلى متنها معدات طبية، بدعم إماراتي وبجهود من النائب عن كتلة فتح البرلمانية محمد دحلان وبتنسيق كامل مع وزارة التنمية بغزة.

في ذات السياق تقدم النائب في كتلة فتح البرلمانية أشرف جمعة بخالص الشُكر والتقدير لدولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا، على مواصلة دعمهم لقطاع غزة قائلا: "إن قافلة المساعدات الطبية الإمارتية التي تضم محطة الأوكسجين لمرضى الوباء في قطاع غزة وصلت عبر معبر رفح البري"، مشيرا: "نشكر دولة الإمارات على المنحة الطبية التي تقدم في ظل جائحة كورونا".

من ناحيته قال وكيل وزارة التنمية الاجتماعية والقيادي في حركة حماس بغزة غازي حمد: "هذه القافلة الطبية مهمة، والتي تحمل على متنها مواد مهمة مثل محطة لإنتاج الأوكسجين".

وتابع: "نشكر دولة الإمارات على هذا التبرع الكريم والشكر للتيار الإصلاحي لحركة فتح والذي ساهم في وصول هذه المساعدات الطبية، كما نشكر مصر على تسهيل وصول المواد الطبية إلى قطاع غزة".


الكلمات الدلالية