نشر بتاريخ: 2023/09/20 ( آخر تحديث: 2023/09/20 الساعة: 20:08 )

راديو الشباب  

تُدين إذاعة الشباب إغلاق “فيسبوك” لصفحة “قناة الكوفية الفضائية ” للمرة الثالثة على التوالي وتعتبره انتهاك رقمي، وانتهاك يمس الإعلام الفلسطيني والصحفيين الفلسطينيين أيضاُ.

وتُعرب إدارة راديو الشباب، عن بالغ قلقها  حيال تزايد حجم الانتهاكات الخطيرة والمستمرة التي تنتهجها شركة ميتا ضد المحتوى والمنصات الاعلامية الرقمية الفلسطينية ضمن سياستها الغير مبررة في استمرار محاربة الرواية والمحتوى الفلسطيني.

ويعتبر طاقم وإدارة الإذاعة؛ أن انتهاكات وممارسات فيسبوك بحق المحتوى الفلسطيني انحيازا صريحا في سياسة ادارة المحتوى، وازدواجية في التعامل مع المحتوى والرواية الفلسطينية .

وكانت مارست شركة "ميتا" مؤخراً انتهاكاً بحق صفحة "راديو الشباب" على فيس بوك حيث قامت بإغلاقها، وسبقه تقييد الوصول، ومنع النشر وتقييد بعض الخصائص مثل البث المباشر والإعلانات والمشاركة في المجموعات لفترة زمنية معينة، وحذف الحساب بشكل كلي.

وتُطالب إدارة إذاعة الشباب؛ شركة ميتا بالعدول عن نهج استهداف الرواية الفلسطينية، وترجمة شعاراتها حول إتاحة حرية الرأي والتعبير على أرض الواقع، والتخلي عن ازدواجية المعايير التي برزت بشكل واضح في الآونة الأخيرة.

ويضُم طاقم إذاعة الشباب صوتهم مع الجهات الإعلامية الرسمية والصحفية والنقابية وكافة الأطر المجتمعية الفلسطينية المطالِبة بضرورة الإسراع في اطلاق ”مجلس فلسطيني موحد للإعلام الرقمي” تكون أولى مهامه مواجهة كافة المخاطر والتحديات التي تهدد الحق والمحتوى الفلسطيني والقيود التي تفرضها إدارة شركة ميتا.

الكلمات الدلالية