نشر بتاريخ: 2023/12/04 ( آخر تحديث: 2023/12/04 الساعة: 12:35 )

راديو الشباب  

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، بمقتل 3 من جنوده في المعارك الدائرة في قطاع غزة.

وتحت بند سمح بالنشر، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قتل 3 جنود في قطاع غزّة، أمس الأحد، وهم: المؤهل احتياط نيريا شاعر مقاتل في الكتيبة 6655، اللواء 55 (تشكيل رأس الحربة)، قتل وسط قطاع غزة.

وأيضاً، قتل رئيس العرفاء الاحتياط بن زوسمان مقاتل في فصيلة دورية الكتيبة 601، اللواء 401 (تشكيل آثار الحديد – مدرعات)، أمس الأحد، في شمال قطاع غزة.

وأضاف الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أنّ القتيل الثالث هو العريف بنيامين يهوشع نيدهام، مقاتل في الكتيبة 601، اللواء 401، سلاح الهندسة القتالية، قُتل أمس، في شمالي قطاع غزة.

وأشار الناطق إلى أنّ هناك "إصابة رابع خطيرة لمقاتل من الكتيبة 601، اللواء 401، سلاح الهندسة القتالية"، والذي أصيب في اشتباكات شمالي القطاع.

يُذكر أنّ آخر حصيلةٍ اعترف بها جيش الاحتلال لقتلاه، نتيجة المعارك في قطاع غزّة، منذ انطلاق ملحمة "طوفان الأقصى"، كانت 398 جندياً ليصل العدد اليوم الاثنين إلى 401.

وعلى الرغم من عدم إفصاح جيش الاحتلال عن خسائره البشرية وعدد قتلاه في معركة غزة، فإن صحيفة "هآرتس" العبرية كانت قد ذكرت قبل أيام أنّها حصلت، على إفادةٍ من الجيش بأعداد الجرحى في صفوفه نتيجة المعارك مع المقاومة في قطاع غزّة.

وأشارت الصحيفة نفسها إلى أنّ "الجيش" أقّر أنّ نحو 1000 جندي أصيبوا منذ بداية الحرب على قطاع غزّة، وذلك بعد أن رفض الإفصاح وتقديم أي معطيات بشأن أعداد وحالات الجرحى، كما شدد على المستشفيات بشأن ذلك.