نشر بتاريخ: 2024/04/09 ( آخر تحديث: 2024/04/09 الساعة: 11:07 )

راديو الشباب أصيب عدد من المواطنين واعتقل آخرون -فجر الثلاثاء- خلال حملة دهم نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية.

ففي أريحا، اعتقلت قوات الاحتلال 3 شبان وأصابت أحدهم بالرصاص، شرقي مدينة أريحا.

وأفاد مصدر محلي أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من سكان مخيم عقبة جبر، وذلك على شارع 90 شرقي مدينة أريحا، وأطلقت الرصاص الحي صوب أحدهم ما أدى لإصابته، والشبان هم حسب أهالي مخيم عقبة جبر: المصاب محمد حسين طبية، وابراهيم العالم، وخليل أحمد غوانمة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري بمدينة رام الله، واعتقلت الأسير المحرر محمود الميمي بعد اقتحام منزله في المخيم وتفتيشه وتخريب محتوياته.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلا من الرصاص تجاه مركبات ومحل تجاري خلال اقتحام مخيم الأمعري.

وفي قلقيلية، داهمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، عددا من المنازل في بلدة جيوس شرق قلقيلية، وفرضت طوقا عسكريا في محيطها وقطًعت أوصالها بالحواجز.

وأفادت مصادر محلية بمعاودة اقتحام قوات الاحتلال البلدة، لليوم الثاني، ومداهمة وتفتيش عشرات المنازل والمنشآت التجارية، والاستيلاء على تسجيلات لكاميرات المراقبة.

وأشارت المصادر الى محاصرة قوات الاحتلال للبلدة، والانتشار على الشوارع  الواصلة بينها وبين البلدات والقرى المجاورة، واقامة الحواجز  العسكرية، واغلاق يعض الشوارع بالسواتر الترابية، وتوقيف المركبات والتدقيق في بطاقات ركابها والاعتداء على بعضهم بذريعة البحث عن منفذ عملية اطلاق نار على حافلة للمستعمرين يوم أمس الأول.

أما في طولكرم، فقد اقتحمت قوات الاحتلال محيط مستشفى ثابت ثابت.

وأفاد مراسلنا أن قوات الاحتلال نفذت حملة اعتقالات واسعة في طولكرم طالت جمال صوي ونجليه براء وأحمد ومحمود صعيدي، ومحمود فريج، وحسني أبو شنب، وأبو الأمين استيتي.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قرية النصارية بالأغوار الوسطى.

وقالت مصادر محلية إن الاحتلال اقتحم القرية، وداهم منازل فيها.

 وأطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة خلال مواجهات في محيط حاجز مخيم شعفاط شمال شرق القدس المحتلة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب اياد نبيل الخراز بعد اقتحام منزله في منطقة المساكن الشعبية شرقا.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة والمنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وفرضت حصارا على المخيم وطوّقته من جميع جوانبه، وشرعت جرافة عسكرية بإزالة الحواجز على مدخل المخيم بلاطة.

كما خربت قوات الاحتلال البنية التحتية وتجريف الشوارع، في الوقت الذي داهمت عددا من المنازل وحققت ميدانيا مع ساكنيها وسط حملات تفتيش وتخريب في محتوياتها.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة تخللها إطلاق نار وتفجير عبوات ناسفة، فيما أوقعت المقاومة قوة من جيش الاحتلال بكمين محكم، ما أدى لإصابة أحد جنود الاحتلال على الأقل خلال الكمين، فيما أطلقت قوات الاحتلال قنابل دخانية كثيفة لسحب الإصابة والتغطية على جنودها عقب وقوعهم في الكمين.