نشر بتاريخ: 2024/05/14 ( آخر تحديث: 2024/05/14 الساعة: 20:09 )

راديو الشباب  

يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية ضد قطاع غزة، لليوم الـ221 على التوالي، مع استمرار ارتكابها المجازر والجرائم بحق المدنيين في مختلف أنحاء القطاع.

ففي مدينة رفح ارتقى ثلاثة شهداء مدنيون، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عقب استهداف من قبل مدفعية وطيران الاحتلال الحربي لعدد من المواطنين وسط مدينة رفح، وقرب بوابة صلاح الدين على الحدود الفلسطينية المصرية.

وقال مراسلنا: "إن شهيدين وعدد من الإصابات وصلوا إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف مدفعية الاحتلال لمجموعة من المواطنين خلف بلدية رفح وسط مدينة رفح".

وأضاف أن شهيدًا ومصابون ارتقوا إثر قصف إسرائيلي قرب بوابة صلاح الدين على الحدود الفلسطينية المصرية .

وشنّ طيران الاحتلال، بعد ظهر اليوم عدة غارات على شرق رفح، واستهدف شاطئ بحر المدينة، بالإضافة لاستهداف حي تل السلطان غربي رفح،

وأطلقت طائرات الاحتلال الحربية المسيرة "كواد كابتر" نيرانها على حيي الجنينة والسلطان شرق رفح.

وسقطت قذيفة مدفعية ظهر اليوم في، الحي السعودي غرب المدينة.

وواصل طيران الاحتلال شنّ غاراته الجوية على مختلف مناطق المدينة، وأفاد سكان محليون، بأن طائرات حربية إسرائيلية تحلق على علو منخفض وتكسر حاجز الصوت في أجواء رفح.

ونبه مراسلنا، نقلًا عن شهود عيان، إلى أن طائرات الاحتلال المسيّرة "كواد كابتر" تواصل إطلاق النار في حي الجنينة.

وأضاف أن مروحيات إسرائيلية تطلق النار صوب المناطق الشرقية لمدينة رفح وسط قصف مدفعي مكثف.

وفي جباليا تواصل القصف المدفعي على مناطق عدة بمخيم جباليا شمالي قطاع غزة، منها بلوك 2 وشارعي السكة والعجارمة.

وارتقى هاشم غزال؛ "الأب الروحي للصم في قطاع غزة"، شهيدًا بعد استهداف منزله مع عائلته التي تعاني من "الإعاقات السمعية" في قطاع غزة.

وأشار مراسلنا إلى أن طائرات "الكواد كابتر" الإسرائيلية المسيّرة تطلق النار تجاه الأهالي والمنازل في حي الزيتون. مشيرًا إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين بعد قصف الاحتلال شارع كشكو بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

وارتفع عدد الشهداء في القصف "الإسرائيلي" الذي استهدف منزل ومدرسة للأونروا بمخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، الليلة الماضية، إلى 15 شهيدًا، وفق مصادر طبية.

ونوه إلى ارتقاء شهيدان إثر إطلاق طائرات الاحتلال المسيّرة النار عليهما في شارع صلاح الدين بحي الزيتون جنوب مدينة غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم، شمال المحافظة الوسطى في قطاع غزة، بينما شنّ طيران الاحتلال غارة على شارع النديم في حي الزيتون.

وأطلق طيران الاحتلال النار شرقي حي الزيتون وجباليا. تزامنًا مع استهداف منزل غربي مدينة غزة ووقوع إصابات في المكان.

وجرّفت آليات الاحتلال البنية التحتية والشوارع في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وقامت بشق طريقين من داخل منازل المواطنين بعد هدمها بمنطقة حسن البنا. إلى جانب تدمير آبار المياه وشبكات الصرف الصحي في حي الزيتون.

وقصفت دبابات الاحتلال، منزل الزميل الصحفي حسن حماد في مخيم جباليا. إلى جانب استهداف منزلاً قرب مراكز الإيواء في مخيم جباليا.

وارتقى مواطن وأصيب آخرون، اليوم، بعد قصف الاحتلال شارع كشكو بحي الزيتون جنوب مدينة غزة،

وأفاد مراسلنا بتجدد القصف المدفعي والجوي الإسرائيلي على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة ومخيم جباليا شمالي القطاع.

 وشن طيران الاحتلال غارة على دير البلح وسط قطاع غزة.

ووصل 4 شهداء إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء استهداف الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة

 وشنت طائرات الاحتلال غارة محيط المدرسة الأولى بمخيم 2 في النصيرات وسط القطاع، ما تسبب باشتعال نيران حاصرت النازحين في المدرسة.

 وأفاد مراسلنا بوصول 3 إصابات  إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء القصف الذي طاول مدرسة تؤوي نازحين في النصيرات وسط القطاع.

وأصيب 4 مواطنين جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو طعيمة شرق خانيونس.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً لعائلة مسعود بشارع النزهة في جباليا البلد شمالي قطاع غزة.

وصباح اليوم ، ارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن القصف تسبب باستشهاد وإصابة العشرات من المواطنين، جراء قصف طائرات الاحتلال مبنى من 3 طوابق يأوي نازحين جنوب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، حيث تحاول طواقم الإسعاف والدفاع المدني  البحث عن عدد كبير من المفقودين أسفل ركام البناية المستهدفة. 

وقال الدفاع المدني إن طواقمه انتشلت 8 شهداء وأجلت عددًا من الإصابات من تحت أنقاض منزل عائلة كراجة الذي تعرض للقصف الإسرائيلي في مخيم النصيرات، مشيرًا إلى أنه لا يزال هناك عدد من المفقودين تحت الأنقاض.


وأضاف الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، إن هناك عدد من المفقودين تحت أنقاض منزل عائلة كراجة بمخيم النصيرات، مشيرًا لعدم تمكن طواقمه من الوصول لانتشال الجرحى جراء القصف الإسرائيلي المستمر.
ووصف الناطق بالسم الدفاع المدني، الوضع في القطاع بـ "المأساوي" في ظل القصف الإسرائيلي المستمر.

وأفادت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 221 على قطاع غزة (اليوم الثلاثاء)، بأن 82 شهيدًا و234 إصابة وصلت لمشافي القطاع نتيجة لتلك المجازر.

وقالت إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 35 ألفًا و173 شهيدًا، بالإضافة لـ 97 ألفًا و61 مصابًا؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.