نشر بتاريخ: 2024/05/16 ( آخر تحديث: 2024/05/16 الساعة: 14:54 )

راديو الشباب  


تدخل الحرب التدميرية والإبادة الجماعية التي يشنها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة، يومها الـ223 على التوالي، مع استمرار ارتكاب المجازر والجرائم بحق المدنيين، وقصف المنازل على رؤوس ساكنيها، وإجبار المواطنين على النزوح عن مناطق سكناهم في ظروف صعبة.

آخر التطورات..


وقال الدفاع المدني، إن طواقمه بمحافظة غزة تمكنت من انتشال شهيدين وعدد من الإصابات من تحت أنقاض منزل عائلة "الغفري" بعد استهدافه من طائرات الإحتلال الإسرائيلي في حي الصحابة فجر اليوم.

وارتقى 3 شهداء من عائلة النذر، نتيجة سقوط قذيفة مدفعية على منزلهم بالقرب من دوار القرم شرق جباليا.

وأوردت مستشفى العودة، أن الاحتلال استهدف سيارات إسعاف مستشفى العودة تل الزعتر من قبل مسيرة إسرائيلية مما ٱدى إلى إصابة ضابط إسعاف وممرض أثناء تأديتهم الواجب الإنساني لنقل الجرحى من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

واستشهد أربعة مواطنين منهم امرأة حامل وجنينها إثر استهداف طائرات الاحتلال منزل عائلة الشهيد عماد عقل في الفالوجا شمالي قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا يعود لعائلة الجعبري في شارع النفق بمدينة غزة، ومنزلا في حي النصر شمال مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال عددًا من منازل المواطنين في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووصل 4 شهداء وعدد من الإصابات إلى المستشفى الأوروبي جراء استهداف منزل لعائلة كوارع في محيط المستشفى.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين بعد قصف الاحتلال منزلاً قرب المستشفى الأوروبي في خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، صباح اليوم.

وأصيب 5 مواطنين في قصف مسيّرة إسرائيلية روضة أبو بكر الصديق في منطقة الفالوجا بمخيم جباليا.

وأفاد مراسلنا  بوصول 30 شهيدا بينهم 10 أطفال إلى مشفى المعمداني إثر سلسلة غارات إسرائيلية فجر اليوم استهدفت منازل عائلات الغفري وجحجوح والدلو في مناطق أبو إسكندر والسدره والصحابه بمدينة غزة.

واستهدف الطيران الحربي الاسرائيلي وسط شارع الهوجا بمخيم جباليا، تزامنًا مع عدة غارات على مناطق مختلفة بالمخيم.

واستشهد الزميل الصحفي محمود جحجوح برفقة عدد من أفراد عائلته بعد قصف الاحتلال لمنزله شمال قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء الذي وصلوا لمستشفى الكويت التخصصي في استهداف منزل لعائلة الحلقاوي وسط رفح إلى 4 شهداء وهم: هيثم فريد نطط (22 عامًا)، والشهيد ناهض أحمد صلاح الحلقاوي(26 عامًا)، والشهيد فتحي عمر صالح (28 عامًا)، وأحمد صلاح الحلقاوي (65 عامًا).

واستهدف قصف مدفعي شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، فجر اليوم، بالتزامن مع إطلاق قذائف من زوارق الاحتلال.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي استهدف منزلا في حي الدرج شرق مدينة غزة.

واستشهد ثلاثة مواطنين أحدهم طفل وأصيب آخرون جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً في شارع الصحابة بمدينة غزة.

وارتقى شهداء جراء قصف الاحتلال منزلاً لعائلة جحجوح في منطقة ايو إسكندر بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.

وأعلن المتحدث باسم الدفاع المدني بقطاع غزة محمود بصل أن طواقم الدفاع المدني انتشلت عشرات الشهداء من مناطق عدة من الزيتون والصبرة بعد تراجع قوات الاحتلال.

وارتكبت قوات الاحتلال مجزرة في الساعات الأولى من فجر اليوم الخميس، راح ضحيتها أربع شهداء وعدد من المصابين في قصف منزل في مدينة رفح.

وأفادت مصادر طبية بوصول 4 شهداء وعدد من المصابين إلى مستشفى الكويت التخصصي جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الحلقاوي خلف مدرسة رابعة وسط مدينة رفح.

كما وصل شهيد إلى مستشفى شهداء الأقصى متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال قرب "نتساريم" وسط القطاع.

ومساء أمس الأربعاء، استشهدت مواطنة وأصيب عدد آخر من المواطنين، جراء قصف الاحتلال شقة سكنية داخل برج 6 من أبراج عين جالوت في مخيم النصيرات وسط القطاع.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً لعائلة عسلية في شارع غزة القديم بمدينة جباليا شمال قطاع غزة، كما قصف شقة سكنية لعائلة الديري في حي الصبرة جنوب مدينة غزة.

وأكدت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال نسف مبانٍ شرقي مدينة رفح.
وأفادت وزارة الصحة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 221 على غزة، أمس الأربعاء، بأن 60 شهيدًا و80 إصابة، وصلت مشافي القطاع، خلال 24 ساعة الماضية، نتيجة لـ 5 مجازر "إسرائيلية" جديدة ضد العائلات الفلسطينية.

وذكرت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 35 ألفًا و233 شهيدًا، إضافة لـ 79 ألفًا و141 مصابًا بجراح متفاوتة؛ منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي.