نشر بتاريخ: 2024/05/19 ( آخر تحديث: 2024/05/19 الساعة: 08:51 )

راديو الشباب تتواصل حرب "إسرائيل" الشغواء على قطاع غزة لليوم الـ226 تواليًا، وواصلت الطائرات الإسرائيلية قصفها لمختلف مناطق قطاع غزة مخلفة العشرات من الشهداء والجرحى.


وارتكب الاحتلال الإسرائيلي تسعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و105 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى35386 شهيدا و79366 إصابة .

آخر التطورات..

غزة والشمال

 وارتقى 3 شهداء وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على مدرسة في حي الدرج شرق مدينة غزة.

 وارتقى 6 شهداء في قصف إسرائيلي لمنزل في شارع يافا بحي الدرج شرقي مدينة غزة.

وارتقى شهداء جراء قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة شاهين بالقرب من مسجد السلام بحي التفاح بمدينة غزة

وأفادت مصادر محلية بتقدم عدد من آليات الاحتلال في محيط منطقة قليبو والشيخ زايد شمال القطاع ، بالتزامن مع اطلاق نار كثيف وقصف مدفعي وصل إلى محيط مستشفى كمال عدوان بين بيت لاهيا ومخيم جباليا.

وقصفت مدفعية الاحتلال بعنف أحياء بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال، مساء أمس السبت، غارة جوية إسرائيلية عنيفة على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وغارة أخرى عنيفة على مخيم جباليا شمالي القطاع.

وقال الدفاع المدني الفلسطيني: رغم القصف المستمر بجوار مكان عمل فرق الإنقاذ، تمكنّا من انتشال 10 شهداء وعدد من الإصابات نتيجة استهداف طائرات الاحتلال لعدد من المنازل في محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة

المحافظة الوسطى

وارتفع إلى 20 عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال مربعا سكنيا في المخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات، إضافة إلى العديد من الإصابات.

وصل 3 شهداء إلى مستشفى العودة جراء استهداف الاحتلال المخيم الجديد شمال غرب مخيم النصيرات.

وتضرر عدد من  المنازل لعائلات الحلاج وحسان ونصار وأبو الكاس، جراء استهداف الاحتلال لمنطقة المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من من المواطنين جراء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة عوض قرب مسجد الصفاء في مخيم البريج وسط القطاع.

استشهد مواطن وأصيب عدد آخر، فجر اليوم الأحد، جراء استهداف الاحتلال منزلاً بالمخيم الجديد شمال النصيرات.

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي غارة على هدف في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

رفح

تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي مدينة رفح، فجر اليوم، في حين شنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على مناطق متفرقة من شمال قطاع غزة.

واستشهد الصحفي عبدالله النجار بعد استهدافه من طائرات الإحتلال الإسرائيلي ظهر أمس في جباليا البلد شمال القطاع.

وأفادت مصادر محلية، باندلاع اشتباكات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال شرق مدينة رفح جنوب القطاع، وجيش الاحتلال المتوغل شمال قطاع غزة.

وقال مراسلنا: إن زوارق الاحتلال الحربية أطلقت نيرانها تجاه شواطئ رفح.

حصيلة العدوان

وبلغت حصيلة العدوان الاسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023، 35 ألفًا و386 شهيدًا، و79 ألفًا و366 إصابة، وفق آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية بغزة.

وقالت مصادر محلية، إن 40 شهيداً و100 جريح، وصلوا لمستشفى كمال عدوان أمس السبت، بفعل القصف "الإسرائيلي" المستمر على مناطق شمال غزة، وأشارت إلى أن 64 شهيدا ومئات المصابين سقطوا أمس إثر تواصل الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.