نشر بتاريخ: 2021/01/29 ( آخر تحديث: 2021/01/29 الساعة: 18:09 )

 

أكد الناطق باسم تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح عماد محسن، الجمعة، أن زيارة وفد قيادة التيار إلى دولة روسيا الإتحادية، تأتي في إطار مساعي تحقيق الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام.

وقال محسن في تصريح خاص لموقع "راديو الشباب": "إن قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي تواصل جهودها الحثيثة نحو تحقيق الوحدة وإنهاء الإنقسام، وذلك عبر التواصل مع كافة الأصدقاء في دول العالم، ومن بينها روسيا لما لها من دور بارز في المنطقة والإقليم".

وأضاف أن زيارة الوفد والنقاشات تمحورت حول القضية الفلسطينية ككل ومساعي إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الفلسطينية، والمساعي التي تبذلها قيادة التيار من أجل وحدة حركة فتح وخوض الإنتخابات من بوابة القائمة الواحدة التي تمثل عموم الفتحاويين.

وأوضح محسن أن قيادة التيار بحثت مع الجانب الروسي وحدة حركة فتح ودعم الجهود الروسية في هذا الاتجاه نحو الشراكة والوحدة على أساس لا إقصاء ولا تهميش ولا تفرد بالقرار الحركي.

ونوه محسن أن التيار أعلن مسبقا عن رغبته في خوض الإنتخابات ضمن قائمة حركة فتح الواحدة التي لا يوجد بها إقصاء وتهميش، مشيرا إلى أنه في حال تعذرت الظروف سيذهب التيار معذورا إلى خوض الإنتخابات بقائمة مستقلة تضم كوادر من داخله، ومعهم نخبة من أكاديميين وشخصيات وطنية ومستقلة.

يشار إلى أن كان الأربعاء الماضي شهد لقاء بين قيادة تيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح، ومبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الشرق الأوسط وأفريقيا ميخائيل بوغدانوف ومساعديه، بدعوة من وزارة الخارجية الروسية.

الكلمات الدلالية