نشر بتاريخ: 2021/02/10 ( آخر تحديث: 2021/02/10 الساعة: 17:19 )

راديو الشباب - أمل بريكة 

ردود فعل ايجابية سادت منصات التواصل الاجتماعي، عقب إصدار البيان الختامي لحوار الفصائل الفلسطينية في القاهرة، أمس الثلاثاء، والذي بُحث فيه ملفات هامة أبرزها ملف المصالحة وإنهاء الانقسام وإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وتضمَّن البيان عددًا من البنود التي أكدت على أهمية تحقيق مبدأ التوافق الوطني بين كافة الفصائل الفلسطينية، بما يضمن إجراء الانتخابات في موعدها الرسمي التي حددها المرسوم الرئاسي خلال الفترة السابقة، مؤكدًا على ضرورة تعهد الجميع باحترام وقبول نتائجها، والتي ستُعلن عنها لجنة قضائية متخصصة لهذا الشأن.

وفي ضوء إعلان نتائج البيان، تفاعل الآلاف من النشطاء والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعي، مُعبرين عن تفاؤلهم بما توصَّل إليه الحوار الفصائلي، خاصة وأن البعض لامس التغيير الحقيقي والفعلي على أرض الواقع فور وصول الوفد للقاهرة، حيال صدور الجانب المصري قرارًا بفتح معبر رفح البري حتى إشعار آخر.

فالبعض من المغردين تخيّل نفسه وصل القاهرة وعاد في ذات اليوم، كما كان في السابق أي قبل 15 عامًا على الأقل من معاناة المعبر المستمرة في الإغلاق المتكرر الذي كان من تداعيات الانقسام ". 

موقع راديو الشباب تابع ورصد مدى تأثُر الشارع الفلسطيني بمخرجات الحوار الفصائلي:

 

" رح نتعشى بالساحة ونفطر بالقاهرة"، هكذا عبّر الناشط محمد أبو كميل عن شعوره، مباركًا نجاح الحوار الوطني. 

وبدوره شدد الناشط والباحث السياسي عزيز المصري، على أهم وأبرز البنود المتعلقة بضرورة الافراج عن المعتقلين سياسيًا. 

أما الناشط وائل أبو عمر، تمنَّى تحقيق كافة البنود التي تدعو إلى التوافق بعيدًا عن مبدأ التفرد، الأمر الذي يعزز ارتياحه الشديد بما تم الإتفاق عليه.

ومن جانبه أرفق الناشط كرم الغول، صورة جمعت بين قادة الفصائل الفلسطينة وكتب، " سمعونا الزغروتة يا صبايا"، معبرًا عن شعوره بالسعادة لما وصلت إليه نتائج الحوار الوطني بالقاهرة. 

في حين عبَّر الناشط محمد عزمي، عن سعادته المفرطة في الشراكة الوطنية التي تحققت بعد دمج موظفي وقُضاة غزة مع رفاقهم في الشق الثاني من الوطن. 

ودعا الناشط آدم المدهون، المتفقين بالقاهرة بمصداقية التنفيذ بعد ذلك.

أما الناشطة فداء حلس كانت سعادتها بنجاح المصالحة ممزوجة بالزغاريد الفلسطينية، المُعبرة عن البهجة والسرور. 

الكلمات الدلالية