نشر بتاريخ: 2021/03/03 ( آخر تحديث: 2021/03/03 الساعة: 09:09 )

راديو الشباب  

أعلن القيادي في حركة "فتح" ناصر القدوة مساء أمس الثلاثاء، عن التوافق على تشكيل "الملتقى الوطني الديمقراطي الفلسطيني"، على أن يتفق الملتقى في وقت لاحق على تشكيل قائمة لخوض الانتخابات التشريعية القادمة.

ويعتبر هذا الإعلان انفصال رسمي عن المشاركة في قائمة حركة فتح الرئيسية في الانتخابات القادمة.

وعقد القدوة أول اجتماع موسع له عبر تقنية "زووم" ضم أكثر من 230 من القيادات الشابة والنساء والأكاديميين، ورجال أعمال والقطاع الخاص وقيادات فتحاوية من الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة والخارج.

كما تم التوافق في الاجتماع التشاوري الأول، على التأكيد حول دعوة الأسير مروان البرغوثي للانخراط في الملتقى وقيادته.

وقدم القدوة اثنين وعشرين بنداً هي مسودة برنامجه الانتخابي والتي تقبل أي تفاعل أو نقاش لاحق في الاجتماع القادم المخطط عقده عبر تقنية الاتصال المرئي الخميس القادم.

والبنود هي "من نحن/ من هو الملتقى/ وماذا نريد، الشعب الفلسطيني بقطاعاته المختلفة، كوفيد19 و اقتراحات لمواجهة هذا الوباء، إعادة الوحدة الوطنية بين قطاع غزة والضفة الغربية، إعادة بناء منظمة التحرير/ عمل الحكومة والإدارة الفلسطينية، تعزيز الديمقراطية وسيادة القانون، مكافحة الفساد، انجاز الاستقلال الوطني لدولة فلسطين على حدود 1967 وعاصمتها القدس،

القدس والانتصار لها، التسوية التفاوضية/اتفاق أوسلو والاتفاقيات الواضحة، التحرير والبناء، الاستعمار الاستيطاني الإسرائيلي لدولة فلسطين، المحافظة على الأرض واستعادتها، بناء الإنسان، المرأة، الشباب، الطفولة، الشهداء والأسرى، البيئة، الظروف المعيشية والأوضاع الاقتصادية، الانتماء العربي، العمل الخارجي.

وفي سؤال حول أزمة حركة "فتح" ووجود قائمة مقابل القائمة الرسمية للحركة أجاب: "هذا ليس سبب الأزمة، سببها أكثر تعقيداً بكثير، ونحن عملنا قائمة أو لم نعمل هناك أزمة ولن تتغير".

وقال: "أعتقد بشكل عام إذا ذهبنا نحو الانتخابات فالهدف ليس الحصول على مقاعد في المجلس التشريعي، بل الهدف إحداث تغيير".

وذكر القيادي في فتح، إنه يتمنى مشاركة الأسير مروان البرغوثي على رأس القائمة الانتخابية التي يجري الإعداد لتشكيلها، وأن يترشح كذلك للانتخابات الرئاسية.

وعن موقفه من تيار الاصلاح الديمقراطي في حركة "فتح" بقيادة النائب القيادي محمد دحلان قال: لتيار دحلان أريد أن أقول الكادر العادي أعتقد أن لهم مكاناً ومرحب بهم ويجب أن يكون مرحباً بهم كجزء من المصالحات العامة داخل فتح وخارج فتح".

ومؤخرا كشف القيادي القدوة عن تهديدات مباشرة له من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، خلال اجتماع اللجنة المركزية لحركة فتح في رام الله.