نشر بتاريخ: 2021/03/05 ( آخر تحديث: 2021/04/14 الساعة: 02:35 )

راديو الشباب تمكن طفل صغير يبلغ من العمر 3 سنوات،" فى جذب ملايين المتابعين عبر حسابه على تيك توك، بسبب مهارته المذهلة في الطهي، ولفت الانتباه لذلك.

وكان الشيف الصغير إليريان كامراج من جريت نيك، نيويورك، يجرب الطهي ويقف في المطبخ مع والدته منذ أن كان عمره أقل من عام، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

ولكن منذ تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد، حولت والدته "دورنتينا" استعداداته ومشاركته في الطهي، لمقاطع فيديو عبر تيك توك، إذ تمكن إليريان من صنع كل شئ من الدجاج المشوي إلى لحم البقر.

وظهر  الطباخ الصيغير وهو يصنع سلطة السبانخ والأرز، والمكرونة وكرات اللحم، والبيتزا، ولحم الضأن، وفطيرة اليقطين، وشريحة لحم والبطاطا، والديك الرومي، والبرجر، والكعك، والبسكويت، وأكثر من ذلك.

وأكد موقع الديلى ميل أن الشيف الصغير بدأ حكايته مع الطبخ باعداد الطعام السهل مثل الكعك، لكنه شق طريقه في النهاية لمساعدة أمه في صنع الدجاج المشوى، وقالت والدته :"لقد فعلناها أربع مرات بالفعل، يحب أن يتبلها، ويخلطها ووضع كل الأشياء بداخل الدجاج".

وبدأ طهي إليريان كوسيلة لإبقاء الطفل الصغير مستمتعًا، ولكن أثناء فترة الإغلاق الناجمة عن الوباء، كان هو وأمه يطبخون أكثر من أى وقت مضى، لذلك بدأت والدته دورنتينا في نشر مقاطع الفيديو عبر الإنترنت.

وقالت دورينتينا إن الأطفال يمكنهم فعل الكثير في المطبخ إذا أتيحت لهم الفرصة، على الرغم من أنها تضع السلامة أولاً، وتبقي ابنها بعيدًا عن السكاكين وتستخدم آلة تقطيع الخضار بدلاً من ذلك.