نشر بتاريخ: 2021/03/05 ( آخر تحديث: 2021/03/05 الساعة: 11:24 )

راديو الشباب - وكالات

لا يفارق اسم اللاعب محمود كهربا الأزمات والمشاكل سواء خلال فترته الحالية مع الأهلي أو فترته السابقة مع الزمالك.
وأعلن الأهلي إيقاف كهربا لمدة شهر وتغريمه 200 ألف جنيه، واكتفى بأن يبرر العقوبة بعدم الالتزام.

يأتي ذلك رغم أن كهربا تعهد أكثر من مرة، بالالتزام داخل جدران الأهلي، وعدم الخروج عن النص.

وقال كهربا في برنامج مقالب خلال شهر رمضان الماضي "أنا رجعت بيتي وهقعد في الأهلي حتى لو هشيل الكرة".

في هذا التقرير نستعرض العقوبات التي فرضت على كهربا منذ انضمامه للأهلي، على النحو التالي: 

السوبر المحلي 

بعد لقاء السوبر بين الأهلي والزمالك في فبراير/شباط 2020، قررت لجنة الانضباط باتحاد الكرة، إيقاف اللاعب لنهاية الموسم وتغريمه 100 ألف جنيه، بسبب ما بدر منه بعد نهاية اللقاء، قبل أن تقرر لجنة الاستئناف، تخفيف عقوبة الإيقاف إلى 10 مباريات فقط.

الأهلي 

وقع الأهلي، غرامة مالية قدرها مليون جنيه على كهربا، بعد الواقعة التي شهدت مشادة بينه وبين محمد الشناوي حارس مرمى الفريق وسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وتعد هي الغرامة المالية الأكبر التي توقع على لاعب في الأهلي أو أي فريق مصري بشكل عام. 

الفيفا 

بسبب خرقه قواعد الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا، قرر الفيفا، حرمان كهربا وحسين الشحات من استكمال مباريات كأس العالم للأندية مع الأهلي.

وترتب على ذلك غياب الثنائي عن مباراة تحديد المركز الثالث بين الأهلي وبالميراس البرازيلي، وذلك بسبب مصافحة محمد أبو تريكة، وهو ما يخالف نظام الفقاعة الطبية التي تقام فيها البطولة، والتي تحظر التعامل مع أي عنصر خارجها. 

الزمالك 

حصل الزمالك على حكم من الفيفا بتغريم كهربا، نحو 32 مليون جنيه، بعد شكوى رسمية ضد اللاعب، عقب رحيله إلى ألافيس البرتغالي، ثم التعاقد مع الأهلي، رغم أن عقده ممتد في الأصل مع القلعة البيضاء، حسب قول بعض مسئولي الأبيض.