وزير الدفاع الأميركي يصل “إسرائيل” الأسبوع المقبل في أول زيارة لمسؤول رفيع بإدارة بايدن
نشر بتاريخ: 2021/04/07 ( آخر تحديث: 2024/04/15 الساعة: 15:03 )

 

من المتوقع أن يصل وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، إلى “كيان الاحتلال” الأسبوع المقبل، في أول زيارة من نوعها لمسؤول كبير في إدارة الرئيس جو بايدن، بحسب ما نقل موقع “واللا” الإخباري الإسرائيلي، عن مسؤولين إسرائيليين رفيعي المستوى.

وامتنعت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) ومكتب وزير الجيش الإسرائيلي، بيني غانتس، عن التعليق لكنهما لم ينفيا ذلك، وفق ما أفاد به المراسل السياسي للموقع، باراك رافيد.

ومن المقرر أن يلتقي أوستن بكل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وغانتس، ووزير الخاجية غابي أشكنازي، لبحث البرنامج النووي الإيراني، والأنشطة الإيرانية في الشرق الأوسط، والأوضاع في سورية ولبنان.

كما يبحث وزير الدفاع الأميركي لدى زيارته لإسرائيل التفاهمات الأمنية بين إسرائيل والولايات المتحدة فيما يتعلق بالحفاظ على التفوق النوعي للجيش الإسرائيلي في المنطقة، بحسب المصدر ذاته.

وأشار التقرير إلى أن الحكومة الإسرائيلية تسعى إلى التأكد من التزام الإدارة الأميركية الجديدة بالتفاهمات التي كانت قد توصلت إليها مع إدارة الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، في هذا الشأن.

وتأتي الزيارة في الوقت الذي تركز فيه إدارة بايدن، جل اهتمامها الخارجية على الصين وروسيا. كذلك بالتزامن مع تصاعد الصراع البحري بين إيران وإسرائيل، الذي خرج، مؤخرا، إلى العلن.