رينارد يغازل إنجاز 94 بمواجهة خالدة أمام الأرجنتين
نشر بتاريخ: 2022/11/23 ( آخر تحديث: 2024/03/26 الساعة: 22:50 )

- وكالات

نجح منتخب السعودية في تحقيق الفوز على الأرجنتين في المباراة التي جمعتهما، ظهر الثلاثاء، بنتيجة (2-1) على ملعب لوسيل، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العالم.

وتقدم ليونيل ميسي لراقصي التانجو من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل صالح الشهري النتيجة، ثم يتقدم سالم الدوسري للأخضر السعودي، ويحقق الفريق الأخضر أول فوز في تاريخه بالمونديال على حساب الأرجنتين.

البحث عن المجد

فوز السعودية على الأرجنتين يضاف إلى سجل الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني للأخضر، المليء بالإنجازات والانتصارات، إلا أنه يمثل دافعا لتحقيق مجد جديد، لم تحققه السعودية منذ سنوات، بالتأهل إلى دور ال16.

هذا الإنجاز لم يتحقق للأخضر منذ عام 1994، إذ تصدر السعودية مجموعته في تلك النسخة، برصيد 6 نقاط، على حساب هولندا وبلجيكا والمغرب، واحتلت الطواحين المركز الثاني، وبلجيكا الثالث بنفس الرصيد، 6 نقاط، إلا أن الأخضر والطواحين حسماها لصالحهما بفارق الأهداف.

وبدأ منتخب السعودية مشواره بالخسارة أمام هولندا (2-1)، ثم الفوز على المغرب (2-1)، والفوز على بلجيكا بنتيجة (1-0)، لكن حرم السويد منتخب السعودية من استكمال المشوار، بعدما فاز على الأخضر (3-1) في دور ال16.

الثعلب عاشق الإنجازات

يطارد رينارد الإنجازات والبطولات أينما ارتحل، فهو من سبق وقاد منتخب المغرب للتأهل إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بعد غياب دام 20 عاما.

وقاد الثعلب الفرنسي منتخب زامبيا للتتويج بكأس الأمم الإفريقية 2012 لأول مرة في تاريخه، بجانب قيادته لمنتخب كوت ديفوار لحصد اللقب ذاته في نسخة 2015، ليكون أول مدرب يحصد كأس الأمم مع منتخبين مختلفين.

وظهرت بصمت رينارد مع الأخضر بقيادته للوصول إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، ليس هذا فحسب، وإنما حقق فوزا تاريخيا على منتخب الأرجنتين، والذي سيظل خالدا في أذهان الجماهير السعودية والعربية والأرجنتينية أيضا طوال العمر.