د. أبو الريش : عمليات زراعة القرنيات من عناوين الانجازات النوعية خلال 2022 وتشكل رافعة مجتمعية
نشر بتاريخ: 2023/01/24 ( آخر تحديث: 2024/03/26 الساعة: 09:57 )

 

اعتبر وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش أن البرنامج الوطني لزراعة القرنيات هو من عناوين الانجازات النوعية خلال 2022 م , جاء ذلك خلال جولة تفقدية ضم الوكيل المساعد د. عبد اللطيف الحاج وعدد من الادارات العامة للاطلاع على مجمل تفاصيل العمل بالمستشفى.

وأضاف د.أبو الريش أن هذا البرنامج هو رافعة مجتمعية للجهود التي تبذلها وزارة الصحة للارتقاء بجودة الخدمات الصحية , واضافة خدمات تخصصية جديدة , مشيدا بحجم التفاعل المجتمعي من قبل اهلنا في قطاع غزة حيث يقوم البرنامج على التبرع بالقرنيات من المتوفين , موضحا ان الطاقم الطبي في مستشفى العيون نجح في انجاز 43 عملية زراعة قرنية منذ الاعلان عن البرنامج في اغسطس الماضي.

كما وأشار د. أبو الريش الى جملة الخدمات التي يقدمها مستشفى العيون والى مؤشرات العمل والاداء التي تعبر عن مدى الجهود التي تبذل للارتقاء بالخدمة بمختلف تفاصيلها , مقدما شكره وتقديره الى ادارة مستشفى العيون ممثلة بمدير المستشفى د. ماجد حمادة , والى كافة كوادر المستشفى.

بدوره ثمن د. حمادة هذه الزيارة والتي تاتي في اطار دعم ومتابعة قيادة الوزارة لخدمات مستشفى العيون , وقدم د. حمادة عرضا تفصيليا لأهم وابرز مؤشرات العمل خلال العام المنصرم .

وخلال الزيارة اطلع د. ابو الريش والوفد المرافق على بعض أقسام المستشفى , استمع خلالها الى آراء المرطى ومرافقيهم حول الخدمة المقدمة , والذين بدورهم أبدوا عن رضاهم بمستوى الخدمة وحرص قيادة الوزارة .