فوائد عسل قصب السكر للبشرة
نشر بتاريخ: 2023/03/18 ( آخر تحديث: 2024/03/25 الساعة: 12:13 )

 

يحتوي عسل قصب السكر على العديد من العناصر الغذائية الحيوية التي تحتاجها البشرة.

فهو غني بأحماض ألفا هيدروكسي ومنها حمض الجليكوليك الذي يعتبر أحد أهم أحماض العناية بالبشرة، لا سيما محاربة الشيخوخة المبكرة. لذا، حان لوقت لتستفيدي من فوائد عسل قصب السكر للبشرة وتعزيز نضارتها وشبابها.

فوائد جمالية لعسل قصب السكر لا تُحصى

يمتاز عسل قصب السكر بخصائص جمالية للبشرة لا تُضاهى

لعسل قصب السكر فوائد جمّة للبشرة. من محاربة حب الشباب إلى ترطيب البشرة وتعزيز مرونتها وغيرها من الفوائد التي يقدمها عسل قصب السكر للبشرة، نكشفها لك في الآتي:

تصحيح عيوب البشرة

عندما يتعلق الأمر ببشرة صحية، من المفترض أن يكون لأحماض ألفا هيدروكسي التي تعد جزءًا من المكونات الطبيعية لعسل قصب السكر الكثير من الفوائد. فهذه الأحماض غنية بمضادات الأكسدة التي تعالج عيوب البشرة، كالتصبغات اللونية والكلف وغيرها من المشكلات الجلدي الناجمة عن أضرار الجذور الحرة.

ترطيب البشرة

من فوائد عسل قصب السكر للبشرة، هو قدرته على ترطيب البشرة، من خلال تحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين المسؤولين عن مرونة الجلد، ما يعزز من رطوبة البشرة ويجعلها أكثر صحة ونضارة، وذلك نظراً لخصائص عسل قصب السكر المرطبة.

علاج حب الشباب

حب الشباب هو مشكلة جلدية شائعة ويؤثر على كل نوع من أنواع البشرة، وليس فقط على البشرة الدهنية. فوائد عسل قصب السكر للبشرة تكمن في السيطرة على حب الشباب ومنعه من الالتهاب. فعسل قصب السكر يعدّ مصدراً ممتازاً لأحماض ألفا هيدروكسي المضادة للأكسدة، ما يساعد على تقليل تراكم البكتيريا والزيوت في المسام، وبالتالي علاج حب الشباب. إلى ذلك، قد يهمك الاطلاع على أنواع حب الشباب وطرق علاجه.

محاربة شيخوخة الجلد

واحدة من أهم فوائد عسل قصب السكر للبشرة، هي أنه يساعد على تأخير علامات الشيخوخة ويحافظ على بشرتك شابة ونضرة، نظراً لاحتوائه على حمض الجليكوليك الذي يعدّ أهم مكونات محاربة شيخوخة الجلد المبكرة لما يقدمه من فوائد جمالية للبشرة قد ترغبين في معرفتها، وأيضاً غناه بمضادات الأكسدة والفلافونويد، ما يمنع تلف الجذور الحرة ويزيد من دوران خلايا الجلد.

علاج ندبات حب الشباب

حب الشباب مزعج في حد ذاته، ولكن بمجرد أن يشفى، فإنه يترك آثار بقع داكنة أو ندبات على شكل حفر، وهو أمر مزعج للغاية. من فوائد عسل قصب السكر للبشرة هو فعاليته في التخلص من البقع الداكنة التي تتركها آثار حب الشباب، حيث يعمل حمض الجليكوليك الموجود في هذا العسل على تقشير البشرة بشكل معتدل، ما يساعد على تلاشي البقع الداكنة والندبات.

محاربة الالتهابات

عسل قصب السكر غني بالفلافونويد، لذا يعمل كعامل مضاد للالتهابات ومضاد للحساسية ومضاد للفيروسات، ما يساعد على مكافحة الالتهابات وحماية البشرة من العديد من الأمراض. كما أنه يعزز المناعة ويساعد على إزالة السموم للحفاظ على صحة بشرتك وجمالها.

طريقة تحضير قناع عسل قصب السكر للعناية بالبشرة

يُفيد تطبيق عسل قصب السكر في علاج العديد من مشكلات البشرة

امزجي مقدار ملعقتين كبيرتين من عسل قصب السكر مع ملعقة صغيرة من الماء المنقي، للحصول على قناع متجانس ومتماسك.

طبقي القناع على بشرتك بعد تنظيفها جيداً باستخدام غسول مناسب لنوع بشرتك.

انتظري حوالى 10 إلى 15 دقيقة حتى يجف القناع تماماً.

بواسطة منفشة ناعمة ومبللة، افركي بشرتك بحركات دائرية لإزالة القناع.

اشطفي بشرتك جيداً بالماء الفاتر، ثم البارد.

طبقي كريم مرطب لترطيب بشرتك، ولا تنسي تطبيق واقي الشمس إذا كنت بصدد الخروج من المنزل.

كرّري هذه الطريقة مرة إلى مرتين في الأسبوع، للحصول على بشرة نضرة تشع إشراقاً. أما إذا كنت تعانين من حب الشباب وترغبين في علاج هذه المشكلة، يفضل تطبيق هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع.

بعدما اطلعت على فوائد عسل قصب السكر للبشرة، وطريقة تطبيقه في روتين العناية ببشرتك لاستعاد شبابها، ما رأيك بالتعرّف على طريقة تحضير خلطات طبيعية للعناية بالبشرة.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.