نشر بتاريخ: 2024/04/23 ( آخر تحديث: 2024/04/23 الساعة: 15:13 )

راديو الشباب يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي حرب الإبادة البشرية على قطاع غزة لليوم الـ 200 على التوالي، في ظل استمرار ارتكاب المجازر المروّعة، بحق المدنيين.

وشنت طائرات الاحتلال صباح اليوم، سلسلة غارات على مناطق عدة وسط قطاع غزة، منها غارة استهدفت منزلا لعائلة فرج الله شمال المخيم الجديد بالنصيرات، كما استهدفت غارة شرق شارع صلاح الدين قرب "بلوك 1" بالبريج.

وتجدد القصف المدفعي على مدينة بيت لاهيا شمالي القطاع، وشنت طائرات الاحتلال سلسلة غارات في شارع 10 جنوب حي الزيتون شرق مدينة غزة، وفي جباليا وبيت حانون شمال قطاع غزة.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي، بعد ظهر اليوم الثلاثاء، على مناطق شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، ووصلت إصابة خطيرة إلى مستشفى غزة الأوروبي جراء استهداف مدفعية الاحتلال منزل بمنطقة حي أبو طعيمة شرقي بلدة عبسان الكبيرة جنوبي خانيونس.

واستشهد المواطن خالد جمال النويري وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال لمجموعة من المواطنين غرب مخيم النصيرات وسط القطاع.

وأغارت طائرات الاحتلال مجدداً على مناطق شمال بيت لاهيا شمالي القطاع، وقصفت مسجد الصديقين في البلدة، فيما أصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال لمواطنين كانوا ينتظرون مظلات المساعدات في منطقة الواحة غربي بيت لاهيا.

واستهدفت مدفعية الاحتلال منطقة السلام شرق مخيم جباليا شمال القطاع، كما استهدفت المدفعية شمال غرب خانيونس والأحياء الجنوبية الشرقية منها.

واستهدفت طائرات الاحتلال مخيم البريج وسط القطاع، وشنت طائرات الاحتلال غارتين في منطقة المغراقة.

ووصل شهيد إلى مستشفى كمال عدوان بعد استهداف طائرات استطلاع إسرائيلية مجموعة من المواطنين في ملعب بيت لاهيا.

وقصفت طائرات الاحتلال عمارة خلف مسجد البراء في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة، وأطلق طيران الاحتلال المروحي النار باتجاه حي الشيخ عجلين جنوب غرب غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلاً في المخيم الجديد بالنصيرات وسط القطاع.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على منطقة محيط وادي غزة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

واستهدفت زوارق الاحتلال الحربية شاطئ البحر في مدينة خانيونس

وقصف مدفعية الاحتلال بالتزامن مع إطلاق نار بشكل مكثف شرقي مدينة رفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوبي شرقي مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على جنوب شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

شنّت طائرات الاحتلال الحربية سلسلة غارات عنيفة على شمال غزة، فيما واصلت مدفعيات الاحتلال استهداف شرق مدينة خانيونس جنوبي القطاع.

واستهدف قصف مدفعي وجوي وإطلاق نار متواصل شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

واستهدفت مدفعيّة الاحتلال الإسرائيلي بشكل عنيف، حي الزيتون جنوب مدينة غزة، في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، كما شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات تجاه منازل المواطنين في حي تل الهوا جنوب المدينة.

وفي شمال القطاع، قصفت مدفعيّة الاحتلال الإسرائيلي المناطق الشمالية الغربية لبلدة بيت لاهيا، كما استهدف طيران الاحتلال الحربي عددًا من المنازل غربي ووسط البلدة.

وذكر مراسلنا أن مدفعيّة الاحتلال الإسرائيلي استهدفت المناطق الغربية والشرقية من البلدة، كما شنّت طائرات الاحتلال سلسلة غارات على وسط بلدة بيت حانون وكذالك على حي الزيتون وشارع زمو بالقرب من المدخل الشرقي للبلدة.

وتقدّمت دبابات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، من عدة محاور رئيسية في بيت حانون حيث وصلت إلى عيادة الوكالة وسط البلدة، في ظل تحليق المروحيات الحربية الإسرائيلية التي أطلقت النار تجاه مراكز الإيواء، كما تمكن عدد من المواطنين النزوح تجاه مخيم جباليا.

وواصلت مدفعية الإسرائيلية إطلاق قذائفها تجاه منطقة قليبو ومحيط جامعة القدس المفتوحة شمال شرق بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 3 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها للمستشفيات 32 شهيدًا و59 إصابة.

وأفادت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لعدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي، بارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي، إلى 34 ألفًا و183 شهيدًا، بالإضافة لـ 77 ألفًا و143 إصابة؛ بينها خطيرة وخطيرة جدًا.