نشر بتاريخ: 2021/07/03 ( آخر تحديث: 2021/07/03 الساعة: 13:54 )

راديو الشباب  

يواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ 60 على التوالي احتجاجًا على اعتقاله الإداري، ويعاني من وضع صحي خطير يهدد حياته

وأكد  المختص بشؤون الأسرى أسامة الوحيدي في حديث إذاعي مع راديو الشباب، أن الحالة الصحية للأسير الغضنفر أبو عطوان تتدهور مع الوقت، حيث يعاني من هُزال شديد أفقده 15 كيلو من وزنه الطبيعي، بسبب نقص العناصر الغذائية من جسمه بسبب اضرابه المستمر عن الطعام، وهناك خطورة بتوقف القلب لديه بشكل مفاجئ.  

وأشار الوحيدي إلى أن الاحتلال أصدر في وقت سابق قرارًا يقضي بتجميد الاعتقال الإداري للأسير أبو عطوان، ولكن الأخير رفضه بسبب عدم التزام الاحتلال بذلك، خاصة وأنه قد خالف مثل هذا النوع من القرارات مع أسرى سابقين وأعادوا اعتقالهم بعد تحسن حالتهم الصحية، معتبره شكلاً من أشكال التحايل على الأسرى المضربين عن الطعام. 

وأضاف، " معارك الأمعاء الخاوية التي يخوضها الأسرى مستمرة، وبالتالي نحن بحاجة لدعم الأسرى واسنادهم، من خلال حشد الرأي العام المحلي والدولي؛ لإحداث حالة من الضغط على الاحتلال وإنقاذ حياة الأسرى".

وقال الوحيدي، " إن موقف المؤسسات الدولية  لحقوق الإنسان يقتصر على بيانات  الشجب والاستنكار ودعاوي القلق، ولا يوجد تدخل حقيقي من أجل إنقاذ الأسرى أو مخاطبة الاحتلال والضغط عليه لكي يوقف الاعتقال الإداري التعسفي بحقهم". 

وذكر بأن هناك حوالي  550 أسير ًا يقبعون داخل سجون الاحتلال لسنوات طويلة تحت طائلة الاعتقال الإداري، وغالبيتهم معتقلون دون توجيه لوائح اتهام واضحة. 

 

الكلمات الدلالية