نشر بتاريخ: 2020/10/14 ( آخر تحديث: 2020/10/14 الساعة: 18:40 )

راديو الشباب غزة - إذاعة الشباب

طالب مركز الميزان لحقوق الإنسان اليوم الأربعاء بفتح تحقيق في حادثة الاختطاف والاعتداء على ثلاثة مواطنين من أحد مساجد خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال المركز في بيان صحفي: "إنه تقدم ببلاغ جزائي إلى النائب العام بغزة، للمطالبة بفتح تحقيق؛ استنادا إلى المادة (24) من قانون الإجراءات الجزائية المتعلقة بالإبلاغ عن الجرائم".

وأوضح المركز الحقوقي أن البلاغ تمحور حول قيام مجموعة من الملثمين المسلحين عند حوالي الساعة 5:50 من فجر اليوم بتكدير صفو الطمأنينة العامة، واختطاف 3 مواطنين من مسجد الأنصار، الواقع في بني سهيلا شرق خانيونس، واقتيادهم إلى مكان مجهول، تبين فيما بعد أنهم تعرضوا للضرب المبرح وهذا ما يفسره ظهور علامات كسور وجروح وكدمات على أجسادهم.

وأضاف: "إذ أنه ينظر بخطورة لمثل هذه الحوادث التي تشكل مساسا بسيادة القانون وتهدد السلم الأهلي"، مجددا التأكيد على ضرورة أن تنحصر مهام إنفاذ القانون في الجهات الحكومية المختصة.

وحذّر "الميزان" من استخدام السلاح من قِبل المجموعات المسلحة، مشددا في ذات السياق على أهمية ضبط انتشار الأسلحة النارية وحصر استخدامها في الجهات المكلفة بإنفاذ القانون وفيما يخوله القانون.

الكلمات الدلالية